طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بالخطوات والمقادير

الكيكة الإسفنجية من المعجنات المفضلة للصغار والكبار، خاصة عند تقديمها على الإفطار مع كوب من الشاي، وهي خفيفة على المعدة ومذاقها رائع، وتضاف لها نكهات متنوعة اشهرها نكهة البرتقال، وتتميز ببساطة مكوناتها وسرعة تحضيرها، وتحاول ربة المنزل دائما عملها بشكل صحيح حتى لا تفسد، وسنقدم لكي اليوم طريقة عمل الكيكة الإسفنجية.

مقادير الكيكة الإسفنجية
الكيكة الإسفنجية

مقادير عمل الكيكة الإسفنجية:

  • كوبان من الدقيق.
  • خمس بيضات.
  • كوب سكر.
  • ملعقة بيكنج باودر.
  • فانيليا.

طريقة تحضير الكيكة الإسفنجية:

  1. نضع الدقيق الأبيض مع البيكنج باودر ونخلطهم جيدا.
  2. في الخلاط الكهربائي نخفق جيدا كلا من السكر مع الفانيليا والبيض، ثم نضيف السكر تدريجيا مع الخفق بشكل سريع حتى يتكاثف المزيج.
  3. نضيف خليط الدقيق لمزيج البيض تدريجيا مع التحريك ببطء، حتى تتجانس المكونات.
  4. نحضر صينية كيك مدهونة بالزبدة وفوقها رشة دقيق لمنع الالتصاق، ثم نصب مزيج الكيك بداخلها وندخلها فرن مسخن مسبقا على درجة حرارة 180، ونضعها بالفرن لمدة 35دقيقة دون محاولة فتح الفرن قبل هذه المدة، وللتأكد من نضج الكيك نغرز شوكة نظيفة بمنتصف قالب الكيك، إذا خرجت نظيفة يكون الكيك نضج، وإذا حدث عكس ذلك ندخلها الفرن مرة أخرى حتى تنضج.
  5. نخرج الكيكة من الفرن ونتركها حتى تبرد، ثم نغطيها بالنكهات المفضلة مثل كريمة الفانيليا أو الشكولاتة أو الفراولة، ونقطعها لقطع متساوية، وتقدم عادة مع كوب من الشاي
  6. الكيكة الإسفنجية تحتاج لصينية سميكة حتى لا تحترق من الأسفل، ولا يتم إخراجها من الصينية قبل أن تبرد، ثم يتم تقطيعها بعد ذلك، ويمكن تزيينها بالنكهات المفضلة فهناك من يحب إضافة جوز الهند المبشور لها، أو الصوصات المحلاة وتقدم مع المشروبات المفضلة، وعادة يحب تناولها مع الشاي أو الحليب.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد