طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا والجبنة الرومى

اولاً مقادير الجبنة الرومى:

كيلو لبن كامل الدسم.
علبة زبادى بلدى.
فلفل أسود حصى حسب الطلب.
ثلث كوب ماء مثلج.
ملعقة صغيرة من الملح.
واحد حبة بطاطس مسلوقة ومهروسة.
اتنين ملعقة قشطة.

طريقة التحضير:
نغلي اللبن جيداً ثم نضع علية زبادى ونقلبه جيداً مرة ناحية اليمين ومرة ناحية اليسار لمدة خمس دقائق.

نضع الملح والفلفل على الماء المثلج ونقلبهم جيداً، ونضيفهم على اللبن والزبادى ونقلبهم جيداً حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نضيف البطاطس المهروسة والقشطة.

نحضر قطعة من القماش الشفاف ونضع بها الخليط ونتركها لمدة 12 ساعة مع مراعاة عصرها جيداً، ثم نحضر قطعة قماش أخرى ونضع فيها الجبن ونضع شيءثقيل عليها مع مراعاة عصرها بإستمرار.

طريقة عمل الجبن الموتزاريلا:

 

نحضر نصف كيلو من اللبن ولا نغليه ونحضره في وعاء من الستانلس ثم يغطى ونتركه لثانى يوم من الليل إلى الصباح، وعلى الصباح يكون اللبن قد راب، ثم نضعه على نار هادئه جداً جداً.

ونضع عليه ملعقة كبيرة من اللبن البودرة، ونصف ملعقة صغيرة ملح أو حسب الحاجة، ثم يتم تقليبه تقليبه واحده ولا نتركه على النار فترة طويلة.

عندما نراه يتقطع اى اللبن لوحده والماء لوحدها، ونكون في نفس الوقت مجهزين حلة بها ماء على النار، ثم نضع الحلة الموجود بها اللبن داخل الحلة الموجود بها الماء اى نعمل لها حمام بخار.

ثم نقلب حتى ينفصل اللبن ونمسك بملعقة خشبية قطعة من الجبنة ثم نقوم برفعها سوف نلاحظ انها تنزل ببطئ مثل الأستك اى تمط، إذا رأينا هذا نرفعها بسرعه من على النار.

ثم نضعها في شاشة ونتركها على مصفاة، ثم نحضر بوله فيها مياة ساقعة، ثم نضع فيها الشاشة وهى مربوطه بالجبن ونضغط عليها حتى تخرج اللبن الموجود فيها وتتماسك مع بعضها البعض وسيكون شكلها دائرى ويمكن الاحتفاظ بها في الفريزر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد