طريقة زراعة اليوسفي في أصيص بالبيت..لا داعي لشرائه بعد اليوم

الطعم المدهش والرائحة المنعشة جعل من اليوسفي الفاكهة الأكثر تناولا وشعبية على مستوى العالم، فبالإضافة إلى نكتهة التي لا تقاوم إلا أن له العديد من الفوائد الصحية والتي من أهمها تقوية جهاز المناعة ومحاربة أمراض الجهاز التنفسي والرئتين كما أن له قدرة فائقة على محاربة الإلتهابات.والكثير يعلم أننا في موسم اليوسفي أو كما يطلق عليها البعض(الكلمنتين) أو (المندرين) فالأمر لا يختلف.فهل تعلم أنه بإمكانك زراعة هذه الفاكهة الجميلة في أصيص داخل المنزل لتحصل على مئات الثمار منها تغنيل عن شرائها من الأسواق بعد اليوم، كما أن زراعتها بالمنزل تضمن لك الحصول على ثمارها بطريقة عضوية بعيدا عن المبيدات الحشرية الضارة التي يستخدمها المزارعون. واليوم نقدم لكم من خلال قسم المنزل بموقع نجوم مصرية طريقة زراعة اليوسفي بالبيت.

طريقة زراعة اليوسفي

طريقة زراعة اليوسفي

طريقة زراعة اليوسفي بالبيت

طريقة زراعة الطماطم بالبيت

طريقة زراعة الثوم بالبيت

طريقة زراعة التفاح بالبيت

طريقة زراعة اليوسفي
طريقة زراعة اليوسفي

الأدوات المطلوبة

ما عليكم سوى احضار أصيص زهور متوسط الحجم ومثقوب من الأسفل للتخلص من المياة الزائدة وبعض الحصى وتربة عضوية مع القليل من الرمل وبذور اليوسفي أو الكلمنتين

طريقة الزراعة

أحضرو الأصيص وضعوا في القاع القليل من الحصى، ثم ضعوا فوقه الطين العضوى المضاف إليه الرمل لضمان تهوية أفضل وضمان تصريف المياة الزائدة.

تزرع بذور اليوسفي وتغطى جيدا بالتربة ولا يضغط عليها أثناء زراعتها، ثم توضع الأصيص في مكان مشمس

طريقة العناية

لابد من استخدام سمادا غنيا بالمغنسيوم والحديد والزنك ومراعاة سفي الشجرة عندما تجف التربة حتى عمق2-3 سنتيمتر، كما يجب التخلص من الأغصان المنكسرة أو اليابسة.

بعد اثمار الشجرة يجب مراعاة قطف ثمارها بلطف حتى لا تتلف الشجرة.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد