بمكونات فعالة.. طريقة تنظيف دولاب المطبخ من الدهون والزيوت نهائيا بدون تعب أو مجهود 

المطبخ من أهم ما يجب أن نهتم به من أماكن وغرف المنزل، ومن الممكن أن تقومي بتنظيف دولاب المطبخ لكي يكون مرتب وتستطيعي الوقوف فيه لإعداد وجباتك اليومية وذلك من دون الشعور بالملل، وفيما يلي نتعرف بالتفصيل على كيفية تنظيف دولاب مطبخ بشكل جيد، وتعقيمه، ورص كل محتوياته بشكل مرتب وجذاب، وهو ما يظهره بشكل أنيق ونظيف دائمًا.

كيفية تنظيف دولاب المطبخ

من الممكن تنظيف دولاب المطبخ بكل سهولة من خلال خطوات بسيطة تقومي بها من أجل جعل الدولاب في مطبخك نظيف وأنيق وخالي من أي ميكروبات وأتربة، ويمكنك فعل ذلك بمواد منظفة من منزلك تعمل على سهولة التنظيف وفي نفس الوقت تعقم المكان، وفيما يلي أفضل طريقة مقترحة من أجل تنظف دولاب المطبخ.

لكي تحصلي على خزانة المطبخ نظيفة يجب أن تقومي باتباع ما يلي:

  • يتم تفريغ كل محتويات دولاب المطبخ سواء خزانة المواد الغذائية أو الأخرى التي تحتوي على الأجهزة وأدوات المطبخ الضرورية والأدراج.
  • بعد أن تتم خطوة إخلاء الدولاب تماما تأتي الخطوة المبدئية في التنظيف والتي تعلق بإزالة الغبار الناعم موجودة في داخل الدولاب، وتنظيفه من الخارج أيضًا.
    بعد تنظيف الدولاب من التراب والغبار ومن ثم يتم إحضار محلول منظف ومطهر لسطح الدولاب وكل الرفوف.
  • أهم مكونات المحلول تتمثل في الملح والماء والصابون السائل وملح بيكربونات الصوديوم، مع استخدام كمية مناسبة من الخل.
  • بعد تحضير المحلول نحضر إسفنجة ستساعد في تنظيف الدولاب بكل ما يحتويه من رفوف من الخل وإزالة أي بقع أو آثار غبار.
  • نحضر منشفة جافة ونقوم بمسح الدولاب وتجفيفه، ولا بد من تجفيفه بشكل جيد ومن الضروري جدًا عدم إعادة محتويات الدولاب إلا بعد تركه فترة مناسبة مفتوح تماما حتى تتم تهويته جيدًا.
  • بعد تجفيف الدولاب تماما وتعقيمه، قومي بإعادة كل محتوياته إلى موضعها مرة أخرى وتخصيص رف للأطباق وآخر للأكواب، وخزانة الأدوات المطبخ وأخرى للأجهزة مع مراعاة عدم تكيس الدولاب بالأدوات والعبوات حتى يظهر بشكل مرتب وأنيق.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد