طائرة سوخوي روسية تعترض طائرة تابعة للأسطول الأمريكي بمنطقة البحر الأسود | وبيانين أحدهما لوزارة الدفاع الروسية والأخر من البحرية الأميركية بشأن الواقعة

يقترب العملاقان من الصدام، هذا هو التصور الذي يتكون مع كل مرة تزداد فيها حدة التحرش العسكري بين كل من واشنطن وموسكو، فمنذ أن اقتربت جحافل القوات الأمريكية برفقة الناتو بالقرب من حدود روسيا في أكبر المناورات العسكرية منذ الحرب الباردة ومكانها النرويج، وموسكو تتحفز من دول الغرب وقواتها العسكرية بشكل لم يُعتاد في السنوات الأخيرة منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، وفي واقعة قد تبين بجلاء حجم التوتر بين روسيا والولايات المتحدة، أفادت الآنباء الواردة انه ومنذ قليل، قامت طائرة مقاتلة روسية باعتراض طائرة أمريكية بمنطقة البحر الأسود، وصدر على اثر ذلك بيانين أحدهما من وزارة الدفاع الروسية والآخر من البحرية الأمريكية تعليقاً على تلك الواقعة.. فإليكم التفاصيل.

تحرش عسكرى بين موسكو وواشنطن بمنطقة البحر الأسود.

تحرش عسكري بين موسكو وواشنطن بالبحر الأسود

حيث أكد بيان عن وزارة الدفاع الروسية، أن طائرة تتبع الأسطول الأمريكي قد اقتربت بشكلٍ مُريب من الحدود الروسية، وعلى اثر ذلك انطلقت مقاتلة من طراز سو – 27 لاعتراضها، وإجبارها على المغادرة.

ومن جانبها علقت البحرية الأمريكية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل تويتر، أن رواية موسكو خاطئة، وأن طائرتها كانت تقوم بمهمة روتينية عادية بمحيط البحر الأسود ولم تنتهك الحدود الروسية، ووصفت ما قامت بيه موسكو من سلوك عبر اعتراض الطائرة الأمريكية، بانه سلوك خطر غير مسئول يعرض حياة طاقم الطائرة الأمريكية للخطر.

ومن الجدير بالذكر :

أن وزارة الدفاع الروسية قد أصدرت منذ يوم، بيان يفيد بانتهاك طائرة استطلاع أمريكية لحدودها بمنطقة ” كالينغراد ” ووصفت سلوك الطائرة الأمريكية بمهمة تجسس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    انا عندى 14 سنه وعندى الوره مش بتيجى فى معدها بتجى كل 28 بتجى 3تيام
    اعمل ايه

  2. هشام محمد يقول

    الله يسلط الظالمين على بعضهم…ويشغلهم عنا…