بشرى سارة للمقيمين في المملكة.. تمديد صلاحية تأشيرات العمل لسنتين بدلا من سنة بدون رسوم إضافية

تسعي المملكة العربية السعودية إلى تسهيل الإجراءات على العمالة القيمة لديها في المملكة وأيضا وتسهيل الإجراءات على القطاع الخاص فقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء الموافق 08/01/2019 عن خدمة جديدة لتمديد صلاحية تأشيرة العمل للعمال الوافدين لديها لسنتين بدلا من سنة واحدة بدون أي رسوم أضافية.

وقد أوضحت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن المبادرة التي اطلقتها اليوم تهدف إلى التيسير على منشآت القطاع الخاص.

تمديد صلاحية تأشيرات العمل لسنتين بدلا من سنة بدون رسوم إضافية

وأوضحت الوزارة في بيانها الذي أصدرته اليوم أن قيامها بتمديد صلاحية التأشيرات لسنتين بدلا من سنة وبدون فرض أي رسوم أضافية يستهدف التيسير على شركات القطاع الخاص بالإضافة إلى مراعاة الجوانب العملية وأزاله العقبات التي تواجه القطاع الخاص في أصدار تأشيرات جديدة وأيضا إزالة العقبات أمام العمالة الوافدة.

وأشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أن الفئات المستفيدة من هذه المبادرة هي شركات القطاع الخاص والتي ترغب في أصدار تأشيرات العمل، وأوضحت الوزارة أن من حق المنشأة أن تقوم بإلغاء التأشيرات القديمة التي تستمر لفترة سنة واحدة فقط وإصدار تأشيرات جديدة لمدة سنتين مشيرة إلى أن متطلبات واشتراطات استخراج التأشيرات ما زالت متحققة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد