تفسير رؤيا الدابة في المنام 2020 لابن سيرين والنابلسي

الدابة قديماً كانت أحد وسائل المواصلات الأساسية التي ينتقل بها الأفراد من مكان لآخر حيث يعد عظام الصدر الخاص بها قويبثورة كافية حتى يتحمل رفع الإنسان وبعض الأوزان الثقيلة معه، ولكن قد يرى الفرد في المنام إنه يوم بركوب الدابة وينتقل بها من مكان لآخر سواء السفر أو التنقل داخل البلدة ولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف أكثر على تفسير رؤيا الدابة طبقاً لآراء اغلب علماء التفسير مثل ميلر والنابلسي.

تفسير رؤيا الدابة

• تعد الدواب الوسيلة التي يتم استخدامها من أجل الوصول إلى الهدف أو الغاية وبالتالي فإن ركوب الدابة هو نيل المراد وتحقيق الأماني فمن يرى إنه يركب دابة ما ويحمل معه بعض الأغراض الشخصية ويسير بها في طريق مليء بالاشجار والمناطق الزراعية فيدل على تقدمه في العلم وحصوله على درجات عالية إذا كان طالب، وإذا كان عالم وقد ركب الدابة فيدل على وصوله لأعلى مراتب العلم وسوف يتم توليه بعض المناصب المرموقة، وإذا كان التاجر هو من رأى ذلك في المنام فيدل على عقده لصفقات تجارية ضخمة في الفترة المقبلة التي تدر عليه ربح كبير.

تفسير الدابة تسير بسرعة

• وعند رؤية الدابة وهي تسير بالشخص ولكن بسرعة فائقة فيتعرض للسقوط من جراء ذلك فيدل على تعرض ذلك الشخص لبعض المشاكل في الحياة بشكل عام سواء كانت في مجال العمل على الجانب الأسري، فقد تحدث منازعات وخلافات مع الإخوة أو الأقارب أو يحدث خلافات أسرية بين الرجل وزوجته، وقد تشير أيضاً إلى حدوث أزمات مالية الشخص تجعله فقر لا يجد ما يملك لسد قوت يومه.

تفسير السفر بالدابة

• وعند رؤية الشخص وهو يسافر بالدابة إلى مكان آخر عبر طريق طويل في مناطق صحراوية فيدل على مواجهة بعض العقبات والمشاكل أثناء السفر أو في المكان الذي يتواجد به الشخص مما يدفعه إلى تركه واللجوء إلى مكان آخر بعيد عنه، وعند رؤية الدابة تقوم بمهاجمة الشخص أثناء الركوب فيدل على وجود شخص ما يتأمر عليك ويرغب في أيذائك بأي طريقة كانت.

تفسير الدابة للعازب

• وعند رؤية الرجل العازب يقوم بركوب الدابة فيدل على رغبته في الزواج وتأسيس حياة أسرية سعيدة، وعند رؤية الفتاة العزباء ركوب الدابة فيدل على زواجها من رجل ثري ينفق عليها بسخاء ويرفعها من حالة الفقر والحرمان والله أعلى وأعلم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. حبيب يقول

    أضف تعليقك هنا..

  2. Hatim يقول

    رايت كان ابي وهو ميت أتى بداية أقصر من الحمار ووضعها فوق تل و كأنه أتى بها الي و رايت كأنها بعيدة عني بعض الشيء فتشبت بغصن شجرة مدلى لكيفي محاولة لاصل الى الدابة

  3. سهام يقول

    لماذا تفسير إبن سيرين مليء بالتشاؤمات