بالفيديو..طريقة سهلة جداً لعمل «الدٌقة» بطعم مميز ومذاق لا يقاوم

الدٌقة المصرية هي مختلفة عن الدقة الأخرى التي تستخدم مع وجبة الكشري، فهي تصنع من الفول السوداني والسمسم المحمص وتكون مذاقها رائع، وهناك العديد من الناس الذين يعشقون هذه الوصفة وتؤكل مع الأكلات السريعة مثلاً الفينو، الكحك..وغيرهم من الأطعمة الموجودة في الفرن، وهناك الكثير من الناس الذين يستخدمونها بجانب أصابع البطاطس.

الدٌقة

طريقة سهلة لتحضير الدٌقة بالفول السوداني والسمسم

طريقة سهلة لتحضير الدٌقة في المنزل

تقدم الشيف ماجى حبيب من خلال برنامج “عيش وملح” المذاع على قناة سي بي سي سفرة الفضائية، طريقة الدٌقة المصرية على أصولها الشرقية بمذاق رائع ومميز وتستخدم بجانب أي وجبة ويمكن أن تحشى في السندوتشات فهي قيمة غذائية عالية تمد الجسم بعناصر ومعادن وفيتامينات كثيرة.

المكونات:-

حمص.

فول سوداني محمص.

سمسم.

كزبرة ناشفة.

كمون حب.

ملح وشطة.

طريقة التحضير:-

  • أولاً:- قومي بتحميص السمسم على نار هادئة مع التقليب المستمر، ثم يرفع من على النار.
  • يحمص الكزبرة مع كمية قليلة جداً من الكمون الح، ثم يفرموا على حدى.
  • بعدها ضعي كل المقادير،  الفول السوداني المقشر والسمسم المحمص، والحمص  والكزبرة والكمون في الكبة، ثم يفرم كل المكونات مع بعضها.
  • يوضع الملح والشطة حسب الرغبة.

هذه الوصفة غنية جداً بالعناصر الغذائية مثل البروتين الذي يعطي الطاقة للجسم ومضادات الكسدة التي ترفع من المناعة ضد العدوى بالأمراض، بالإضافة أنها تفي من الأمراض الخبيثة وتمنع الالتهابات، السمسم أيضاَ مغذي كثيراً فضلاً عن فوائد الكمون، فكل هذا يجعل من الوصفة وجبة كاملة بجانب أي طعام أو وحدها كافية.

الفيديو:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد