“التموين” تكشف حقيقة طرح أرز هندي بالأسواق بسعر 7.5 جنيهات للكيلو

ظهرت بعض الأخبار الفتره السابقه عن نية الحكومة في طرح ارز جديد في الاسواق ولكن لم يصرح احد عن ذلك سواء بالنفي أو بالايجاب.

وقد صرح اليوم عبد الفتاح غنيم رئيس مضارب دمياط وبلقاس التابعة للشزكة القابضة للصناعات الغذائية في وزارة التموين والتجاره الداخلية “لا يتم طرح الارز الهندي بمنافذ الوزارة بعد أن تخلصت منه الشركة القابضة والهيئة العامة للسلع التموينية ببيعه الي القطاع الخاص الذي يعيد طرحه مرة أخرى بالاسواق بعيدا عن المجمعات الاستهلاكية “.

وأوضح غنيم انه سوف يتم إجراء مزايدات لبيع الارز الهندي على ثلاث مرات الاولي ب55 الف جنيه لسعر طن الارز والثانية ب5250 جنيه للطن والثالثة ب5200 جنيه لسعر الطن، واشار غنيم انه من الصعب التفرقة بين الارز الهندي الذي تنوي الحكومة طرحه وبين الارز البلدي، وننصح  انه من المستحسن اكل الارز ساخنا لأنه إذا برد يتجمد ولا يصلح للاكل.

ولف غنيم الي ضرورة تكثيف جهود الرقابة التموينية على جميع منافذ الاسواق بالقطاع الخاص الذي يتم طرحه وبيعه على اساس انه أرز بلدي بالاضافه الي ارتفاع السعر على المستهلك ويتعبر الارز هو سلعة استراتيجية.

ويعتبر الارز  من اهم السلع الرئيسية التي يحتاجه المستهلك بشكل يومي على الاقل يتم استخدام يوميا بمقدار كيلو لكل اسرة، ويستغل التجار أسعار الارز ويقومون برفع قيمته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد