التخلص من الفئران بطرق مجربة وفعالة

من أكثر المشكلات إزعاجا في البيوت المصرية مشكلة الفئران لما تسببه هذه الحيوانات من تخريب في البيت فيكفي وجود فأر في المنزل لاحداث الفوضى داخل المنزل واصاب البعض بالخوف بل والرعب من هذه الحيوانات كما أن الفأر من الحيوانات التي تعمل على نقل الأمراض ونشر للجراثيم.
ولهذا ولكى تتخلصوا من هذه الحيوانات المزعجة نقدم لكم عدة طرق للتخلص من الفئران وهى:

1 – الوقاية خير من العلاج هذه المثل الشهير ينطبق على البيوت التي من الممكن أن تعمل على سد كل الأماكن التي تأتى منها الفئران بأسلاك معدنية بها فتحات وبالتإلى تمنع دخول الفئران للمنزل.

2 – المصائد:
وهى نوعان أولها المصائد العادية وهى من النوع الأمن جداً ولكنها لا تكن فعالة بدرجة كبيرة حيث أن الفئران لا تقترب بالضرورة منها، أما النوع الثانى فهى المصائد اللاصقة والتي لا تكن أيضاً فعالة بدرجة كبيرة.

3 – السم:
وجود بعض من الطعام وبه سم لتأكله الفئران من الطرق الفعالة جداً في قتلها ولكن يعيب هذه الطريقة أنها تعمل على تلويث البيئة وموت الحيوانات التي تتغذى على الفئران نتيجة وجود السم في أجسادها.

4 – الطريقة الأكثر أمانا وفعالية ولكنها تحتاج إلى عدة أيام لتنفيذها وهى:

* عليك بتحضير وجبة مكونة من الدقيق والسكر الناعم ووضعها في إناء ووضع اناء اخر به ماء في المكان الذي تترد عليه الفئران وتكرر هذه الخطوة لمدة 3 – 4 أيام لتطمئن الفئران لهذه الوجبة مع وجود الماء لتشرب.
* في اليوم الرابع أو الخامس تضيف إلى هذه الوجبة حوإلى الربع من الجبس العديم الرائحة وتخلطه معها مع الحرص على عدم تحضير الوجبة باليد لأن الفئرات تتميز بحاسة شم عالية جداً لرائحة الانسان.
* سوف تأكل الفئران من الوجبة كما تعودت ثم تشرب من الماء وحينها سوف تتجبس الامعاء للفأر وسيموت بعيدا من منزلك وبهذه الطريقة تكون تخلصت من الفئران بشكل نهائى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد