بالفيديو-وصفة مدهشة لفتح المعلبات بدون فتاحات

وصفة سهلة وبسيطة في حال عدم وجود هذه الأداة  الهامة التي  يحتاجها الإنسان لفتح بعض المعلبات سواء بالمنزل أو عند وجوده فى مكان خارج البيت ويحتاج الى فتح علبة من التونة او البلوبيف أوالسمن والمعلبات أنواعها كثيرة .

هذه المنتجات  المعلبة وفرت على المراءة العاملة وقت كثير يمكن لها اْن تقضيه فى المطبخ لإعداد الطعام فيكون من السهل فتح علبة الطعام سواء خضار معلب أواْسماك ,و لحوم  ,ومنتجات اْللبان  ,وعلب سمن ,وتختلف أحجامها منها الصغير ومنها الكبير.

فى هذه الأيام  أستطاع الباحثون  أن يبتكروا طرق  وحيل سهلة لفتح  المعلبات،  وعمل أداة فى الغطاء عن طريق ثنيها عكس اتجاه العبوة تفتح بسهولة,ولكن على الجانب الأخر نجد هناك معلبات أقل فى السعر ولكن بدون أداة سهلة للفتح.

من هنا فكر أخرون فى وصفة مدهشة لفتح المعلبات بدون إستخدام فتاحة لها, حيث تختفى الفتاحة احياناً فى درج المطبخ أوعدم وجود فتاحة للعلب وأيضا شراء معلبات بدون أداة فتح أو في حال كسرت  الأداة وفي حال عدم وجود فتاحة فى اثناء الذهاب الى رحلة أو مخيم فى الصحراء

الأداة المستخدمة ليست فتاحة ولكنها حيلة ذكية تمكنكم من فتح المعلبات وهي عبارة عن قطعة من الحجر أو حائط خرسانى أو أسمنتى كما تشاهدون في الفيديو

مزيد من الوصفات

الطريقة

  • نقوم بحك العلبة في الحجر الأسمنتي ثم الضغط عليها بقوة من أعلى سنجدها فتحت بسهولة
  • نمسك العلبة ونقوم بضربها على الخرسانة او الحائط عدة مرات عن طريق قلبها من اْسفل إلى أعلى ,بعد تكرار الوصفة سنجد العلبة من اْعلى شبه مفتوحة نفتحها بأيدينا أو بسكينة رفيعة.

وفي مفال أخر سنفدم لكم قراء موقع نجوم مصرية طرق وحيل أخرى لفتح المعلبات دون الأستعانة بالفتاحة الحديدية التى تستخدم لفتح علب السمن أو التونة ومع الفيديو ستتعرفون على هذه الوصفة المدهشة وهى طريقة تستخدم فقط فى الطوارىء.