نصائح توفير الكهرباء عند تشغيل التكييف

قد يكون تشغيل مُكيف الهواء بالمنزل خلال هذا الصيف شديد الحرارة بمصر ضرورة قصوى لا يمكن الاستغناء عنها، ولكن يظل إرتفاع أسعار شرائح الكهرباء المختلفة مشكلة حقيقية تواجه المواطن المصري عند تشغيل التكييف، ويظل السؤال المهم بل والمُلح، كيف يمكن توفير الكهرباء عند تشغيل التكييف؟ وتجنب فواتير الكهرباء باهظة الثمن بسبب تشغيل التكييف خلال فصول الصيف الحارة.. فإليكم الإجابة وافية وفق أراء الخبراء.

كيفية توفير الكهرباء عند تشغيل التكييف

واليك عزيزي القارئ التوصيات التالية التي تمكنك من توفير الكهرباء بنسبة قد تصل إلى 30 % عند تشغيل التكييف بطريقة صحيحة وأيضاً إتباع النصائح المهمة جداً عند التعامل مع مكيف الهواء، حيث أن أغلب مشاكل فواتير الكهرباء بسبب التكييف تأتى عادة من سلوكيات خاطئة.. فإليكم تلك النصائح :

أولاً : عليك أن تدرك أن خفض كل درجة من درجات المكيف توفر لك 1.5 % استهلاك كهرباء، وجسد الإنسان عموماً يتأقلم على درجة حرارة معينة بعد أسبوع ومن ثم عليك أن تدرك أن ضبط التكييف على درجة 25 هو المناسب سواء لجلسة مريحة أو لفاتورة كهرباء مناسبة.

ثانيا : عدم تنظيف فلتر التكييف من الأتربة يرفع من درجة استهلاك التكييف للكهرباء ويؤثر على كفاءته بل وسلامته، فعليك تنظيف الفلتر كل 20 يوم على الأقل.

ثالثا : وجود أي حاجز بين فتحة الهواء بالمكيف والغرفة مثل الستائر يقلل من كفاءة عمل التكييف ومن ثم يزيد من استهلاك الطاقة.

رابعا : استخدام المروحة مع المكيف قد يكون مفيد للغاية في خفض درجة الحرارة وتوزيع برودة التكييف وتقليل درجات التكييف المستخدمة.

للتعرف على أسعار كافة ماركات المراوح الكهربائية من هنا

خامسا : إحرص على الغلق الجيد للنوافذ وأيضا منع أشعة الشمس من أن تدخل الغرفة، وإحكام غلق باب الغرفة أو استخدام ستائر بلاستيكية إذا تعذر ذلك.

سادسا : يجب أن يتناسب حجم التكييف مع مساحة الغرفة المراد تشغيل التكييف بها فهذا يعطى الفرصة للتكيف لأن يفصل ومن ثم يوفر الطاقة.

للتعرف على أسعار كافة ماركات التكييفات في مصر من هنا

كل تلك النصائح، مع الحرص على شراء ماركات التكييفات التي تتمتع بتقنيات توفير الطاقة، قد تكون السبيل الناجح لتوفير الكهرباء عند تشغيل المكيف بالمنزل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد