معرفة فاتورة الكهرباء 2018 أونلاين عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء والطاقة على مستوى الجمهورية
معرفة فاتورة الكهرباء 2018 أونلاين

معرفة فاتورة الكهرباء، من الأمور التي تشغل بال الكثير من المواطنين مع بداية كل شهر جديد، حيث يبحث المواطنين عن معرفة فاتورة الكهرباء وطريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، لمعرفة تكلفة الكهرباء فى الشهر المنصرم، وتعد خدمة معرفة فاتورة الكهرباء عن طريقة الإنترنت واحدة من ضمن الخدمات التى تتيحها وزارة الكهرباء، وذلك من بابا التسهيل والتيسير على المواطنين في شتى أنحاء الجمهورية، وتوفر خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء معرفة قيمة الفاتورة الشهرية ومعرفة إجمالي الاستهلاك حيث يكون ذلك  عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء والطاقة، وسوف نقدم لكم متبعينا على موقع “نجوم مصرية”، الخطوات بشكل مفصل عن معرفة  قيمة فاتورة الكهرباء كخدمة الاستعلام عن الغاز إلكترونياً وفقاً للتعريفة الجديدة الخاصة في السطور القادمة.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مصر

يكون الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مصر، في 8 قطاعات تابعة للشركة القابضة للكهرباء،  حيث تكون هذه الخدمة متوفر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بكل قطاع.

  1. شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.
  2. شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.
  3. شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء
  4. شركة القناة لتوزيع الكهرباء
  5. شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء.
  6.  شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء.
  7. شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء.
  8. شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء.

لمعرفة فاتورة الغاز إلكترونيًا

خطوات معرفة فاتورة الكهرباء

  •  الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء المصرية  من خلال الضغط هنا
  • يقوم بالضغط على كلمة “الخدمات”، حيث تظهر بمجرد الضغط على الموقع.
  • الضغط على “الاستعلام عن الفواتير”.
  • تظهر لك أسماء جميع فروع شركات الكهرباء المتواجدة في كافة أرجاء الجمهورية، ومن هنا يتم اختيار الشركة التابع لها العداد المراد الاستعلام عن فاتورته.
  • يتم كتابة المعلومات الخاصة بالمستخدم، وهي عبارة عن اسم المستخدم، رقم العداد، رقم المنطقة، نوع العداد.
  • نقوم بالضغط على “بحث”، وستظهر لما فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

معرفة فاتورة الكهرباء
معرفة فاتورة الكهرباء

اجراءات الشركة في حالة في عدم سداد فاتورة الكهرباء:

في حالة عدم سداد قيمة الاستهلاك الخاصة بالمواطن في الموعد المحدد للاستحقاق فإن وزارة الكهرباء قد حددت الإجراءات التي يتم تطبيقها علي العميل وهي كالآتي:

أولاً: يمر المحصل على منزل العميل أو الشركة ويقوم بترك كعب فاتورة الكهرباء والذي يوجد فيها قيمة الاستهلاك والمبلغ المطلوب سداده.

ثانيًا: بعد مرور 15 يوم من تسلين كعب الفاتورة للمواطن ولم يتم الدفع، يرجع المحصل مرة أخرى لتحصيل قيمة الفاتورة، وفي حالة عدم سداد المبلغ المطلوب في خلال شهر أو أكثر من إصدار الفاتورة، ففي هذه الحالة يصبح المستخدم متعسر أو يكون ممتنع عن التسديد وهنا تبدأ شركة الكهرباء باتخاذ بعض الإجراءات التالية:

الإجراء الأول: تعمل شركة الكهرباء بجدولة المبلغ وتقسيمه على عدة أشهر، وإضافة جزء من المبلغ علي الفواتير الجديدة بمعني الدفع على شكل أقساط شهرية.

الإجراء الثاني: في حالة امتناع المستخدم عن دفع قيمة الفاتورة، تقوم الشركة بقطع التيار الكهربي عن المستخدم، ورفع العداد عن المستخدم وتقديم بلاغ للجهات المختصة بالواقعة.