التخطي إلى المحتوى
طريقة الاستفادة من الموز فى الحصول على نوم مريح وهادىء

على حد المصادر التى استند اليها موقع HERB-COOKBOOK  حيث اشار الى ان النوم يلعب دورا مهما في صحتنا الجسدية. ،ويرتبط نقص النوم المستمر إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وأمراض الكلى، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، والسكتة الدماغية.

 

النوم يساعد الدماغ على ان تعمل بشكل صحيح. حيث انه اثناء النوم فان  الدماغ  تستعد لليوم التالي. إذا كنت تنام بشكل غير سليم ، قد يكون لديك مشكلة في اخذ  القرارات، وحل المشاكل، والسيطرة على العواطف والسلوك، والتعامل مع الغير. كما ان نقص النوم أيضا مرتبط بالاكتئاب، والانتحار، والسلوكيات الغير سوية

وقد عرض الموقع احدى الطرق الفريدة من نوعها فى التمتع بنوم هادىء ومريح عن طريق ثمرة من الموز  بطريقة معينة كما سنتعرف عليها .

المكونات:

 

– 1 ثمرة من الموز

– 1 وعاء صغير ملىء بالماء

– القرفة (اختياري)

 

الطريقة

:نقطع  طرفي الموزة وتوضع في الماء وتترك حتى تغلى  لمدة 10 دقائق. وباستخدام مصفاة، صب الماء في كوب مناسب ، ويمكن  رش قليلاً من القرفة (اختياري) على هذا المشروب وتناوله قبل  ساعة واحدة من  النوم.

 

الموز يساعد على تعزيز النوم لأنها تحتوي على المغنيسيوم الطبيعي الذى يساعد على استرخاء العضلات  والبوتاسيوم. كما أنها تحتوي على الحمض الأميني -تريبتوفان، الذي يتحول إلى مادة السيروتونين والميلاتونين، وهو هرمون تهدئة رئيسي في المخ.

 

بل هو أيضا مصدر من الميلاتونين، والذي يعرف باسم “هرمون النوم”. وزيادة مستويات الميلاتونين، الذى يشعر الانسان بالنعاس  تمهيداً  للنوم

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.