التخطي إلى المحتوى

يعتبر الكيك من الحلوي الشهية التي يحبها الكبار والصغار والتي يحب الكثيرون منا تناولها مع كوب الشاي وخاصة في فصل الشتاء، يتميز حلوي الكيك أن لها الكثير من الطرق لإعدادها ويمكن إعدادها بنكهات كثيرة ومختلفة مرة بعد مره ويسهل تزينها وإعطائها مذاق متنوع كل مره،فإن رغبت بالتحلية ولم يكن لديك متسع من الوقت لصنعها فإننا نرشح لك كيكة الحلة الشهية سريعة التحضير بأسهل طريقة.

طريقة عمل كيكة الحلة علي البتوجاز بأسهل طريقة وفي أسرع وقت

طريقة عمل كيكة الحلة علي البتوجاز بأسهل طريقة وفي وقت قياسي

المقادير: كوب كبير سكر ـ عدد 2 بيضة ـ فانليا ـ نصف كوب زيت ـ نصف كوب لبن ـ 1كيس بكينج بودر ـ كوب ونصف دقيق ـ عدد ثلاث معالق كاكاو .

طريقة التحضير : إحضري وعاء وإخلطي كل من البيض والسكر والفانليا جيداً تمام التجانس ثم أضيفي الزيت ثم البن مع الخلط المستمر واضيفي إليهم الدقيق والبكنج بودر ثم الكاكاو واضربيهم جيداً بالمضرب الكهربي .

بعد تمام التجانس أضيفي الخليط إلي حلة بها ورقة زبده أو مدهونه بالزيت ثم ضعي الحلة في صينية بها مقدار من الماء مع الحرص ألا يتعدي مستوي الماء قالب الكيك.

غطي الحلة بفوطة مطبخ نظيفها ثم غطيها بغطاء ثم ضعيها علي نار البتوجاز الهادية لمده 30 دقيقة ثم أخرجي الكيك من الحلة بعد أن يبرد تماماً وبهذه الطريقة أصبح لديكي أشهي كيك في وقت قياسي هش ولذيد وبطريقة بسيطة جداً .

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.