التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل عصير قمر الدين بيتي و لذيذ
طريقة عمل عصير قمر الدين بيتي و لذيذ

يعتبر عصير قمر الدين من اشهر العصائر التي يتم صنعها فى شهر رمضان الكريم لما لها من طعم رائع ولذيذ وفوائد جمة، ويفضل تناول قمر الدين بأكله مباشرة أو بإذابة قطع القمر الدين بالماء ليشرب عصير بعد تبريده، ويستخدم كذلك في صناعة بعض أنواع الحلويات، وهو مصنوع من المشمش، ويكثر إنتاجه في بلاد الشام، وشبه الجزيرة العربية والعراق، كما يحبه الكثير من الأشخاص ويعتبرونه مشروبهم الرمضاني المفضل على سفرة الإفطار.وقمر الدين اصله من ثمار المشمش المجففة، ويرجع سبب تجفيف المشمش لقصر موسمه، ويحتوى عصير قمر الدين على فوائد عديدة تفيد الجسم ومنها مبرد ومنعش من العطش والحميات يفيد في تنظيم عمل الأمعاء،يقوي قمر الدين الأعصاب ويفتح الشهية ويقوي الخلايا النسجية ويحمي من التجاعيد، هدئ الأعصاب كما يزيل الأرق وينشط نمو الأطفال، ويفيد المسنين والشباب ايضا كما انه يساعد على خفض مستوى الكولسترول فى الدم، وعند تناوله فى وجبة السحور يشعرك بالشبع .

طريقة عمل عصير قمر الدين بيتي و لذيذ
طريقة عمل عصير قمر الدين بيتي و لذيذ

طريقة عمل قمر الدين فى المنزل :

المقادير :

خمسة كيلو  المشمش الطازجة
كوبان من السكّر – لتران من الماء – ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

طريقة :
نغسل ثمار المشمش الطازج جيّداً بالماء. نضع الثّمار بعد ذلك في كيس مصنوع من القماش، مع مراعاة أن يكون القماش نظيفاً؛ كي لا يغيّر نكهة قمر الدين. نضع المشمش في ماء مغليّ مدّةً تقارب الدّقيقة، ثمّ نخرجه من الماء. نزيل البذور والقشور الخارجيّة من حبّات المشمش. نضع المشمش في وعاء، ثمّ نضعه على النار مع إضافة السكّر إليه، ثمّ نتركه إلى أن يغلي ويصبح قوامه سميكاً، دون إضافة ماء. نحضر صينيّةً، وندهنها بزيت الزيتون باستخدام الفرشاة، ثمّ نسكب المشمش المغليّ في الصينيّة. نضع الصينيّة تحت أشعّة الشمس عدّة أيّام، مع وضع قطعة قماش نظيفة عليها؛ كي لا تتلوّث بالغبار. نضع المشمش في أكياس بعد التأكّد من أنّه أصبح جافاً وعجينةً متماسكةً، ثمّ نحفظه في مكان جافّ، أو نضعه في الثلّاجة.

طريقة عمل عصير قمر الدين :

لفه قمر الدين – سكر حسب رغبتك – ماء مثلج – رشه فانيليا .

طريقة تحضير العصير :

قومى بنقع لفة قمر الدين فى الماء المغلي لمدة 5 ساعات بعد ذلك قومى بضرب الخليط فى الخلاط الكهربائي مع اضافة السكر والماء المثلج ورشة الفانيليا .

 

 

 

 

 

 

 

 

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.