التخطي إلى المحتوى

تشتهر بلاد الشام بعمل الكبة، وتعتبر من أكثر الأكلات شعبيةً في كل من سوريا وفلسطين والأردن ولبنان، مع بعض الاختلاف في الشكل والطعم وطريقة التحضير والتقديم، كما توجد أنواع كثيرة للكبة منها على سبيل الذكر لا الحصر الكبة النيئة والتي تشتهر بها سوريا ولبنان، والكبة المشوية واللبنية، واليوم أعزائي المتابعين أقدم لكم من على موقع نجوم مصر طريقة عمل الكبة المقلية.

مقادير الطبقة الخارجية:

  1. كوب برغل أو على حسب عدد أفراد الأسرة.
  2. لحمة مفرومة ناعم بحجم قبضة اليد.

مقادير الحشوة:

  1. لحمة مفرومة
  2. بصل
  3. ملح
  4. فلفل أسود
  5. بهار كبة
  6. بهار لحمة
  7. سماق

طريقة التحضير:

نقوم بطحن البرغل بمطحنة القهوة ليصبح ناعماً، ثم نقوم بنقعه في الماء لمدة نصف ساعة ومن ثم تصفيته جيداً من الماء قدر المستطاع وذلك تجنباً لفرط حبات الكبة أثناء القلي.

نقوم بعجن مقدار اللحمة المفرومة الخاص بالطبقة الخارجية مع البرغل المطحون حتى يصبح عندنا عجينة نستطيع تشكيلها، ثم نضع عليها بهار الكبة والملح والفلفل الأسود، ونقوم بالعجن مرة أخرى حتى يختلط العجين بالبهارات تماماً.

نحضر الحشوة وذلك بوضع بصلة مقطعة قطع صغيرة على النار مع الزيت وتقلى إلى أن تذبل، ثم نضع اللحمة المفرومة ونضع عليها الملح والفلفل الأسود والسماق وبهار اللحمة وتقلب حتى تنضج، ونضيف لها لوز مقلي مقطع أو صنوبر بحجم قبضة اليد، وتترك لتبرد.

نبدأ بحشي الكبة وذلك بأخذ قطعة من العجين ونقوم بتدويرها ونبدأ بفتحها بالأصبع لتجوفيها ونضع الحشوة مع مراعاة تبليل اليد بالماء قبل البدء لكي لا تلتصق العجين، ثم نشكل الكبة بالشكل المعتاد، وتقلى بزيت غزير وساخن مع مراعاة عدم وضع عدد كبير بالمقلاة ولا تحرك قبل مرور دقيقتين من بعد وضعها في الزيت.

وتقدم مع صحن التبولة وصحتين وعافية …

شاهد بالفيديو طريقة تشكيل وحشو الكبة:

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.