طريقة عمل الدونتس في الفرن
طريقة عمل الدونتس

الدونات نوع من أنواع الحلويات التي يمكن أن تقلى في الزيت النباتي ، ومن ألذ أنواع الحلويات الأمريكية التي نالت اعجاب الجميع ، تكون الدونات دائرية الشكل وهي مثقوبة من المنتصف ،مكونات الدوناتس بسيطة وسهلة التحضير وأيضآ متوفرة في كل بيت مثل الدقيق والسكر والبيض واللبن والخميرة ، عند تحضير الدونات يمكن إضافة أي من المنكهات حسب الرغبة مثل الشوكولاتة أو الكاراميل للحصول على دونات لذيذ وشهي. 

طريقة عمل الدونتس في الفرن

طريقة إعداد عجينة الدوناتس :

أولآ : المكونات :

  1. كوبان ونصف من الدّقيق الأبيض المنخول رقم واحد.
  2. 3ملاعق كبيرة من السكّر.
  3. 60 جراماً من الزبدة.
  4. 3/4 كوب من اللبن الدافئ (يجب ألّا يكون اللبن ساخناً جداً ولا بارداً كي تعمل الخميرة بشكل صحيح).
  5. 1,5 ملعقة من الخميرة.
  6. 1 ملعقة كبيرة من البيكينج باودر.
  7. 1 ملعقة كبيرة من الفانيليا.
  8. زخة صغيرة من الملح.
  9. 1 بيضة .
  10. زيت نباتي للقلي .

طريقة عمل الدونتس في الفرن

طريقة التحضير :

  1. ضعي جميع المكوّنات السابقة جميعا في إناء كبير ، وتخلط جميع المكونات باستخدام العجان الكهربائي ، بشكل جيّد وتعجن لمدّة عشر دقائق حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة القوام .
  2. ضعي العجينة في مكان دافئ ، لمدّة ساعة كاملة حتى تتخمر .
  3. قومي بفرد العجينة باستخدام النشابة على سطح نظيف ومرشوش بالدقيق ، حتى لا تلتصق العجينة.
  4. يتم تقطيع الدونات باستخدام قطّاعة كبيرة ، الحجم وبشكل دائري، ويتمّ استخدام قطاعة صغيرة لإحداث ثقب صغيرٍ عند وسط العجينة.
  5. توضع الدونات المقطعة على صينية مرشوشة بالكامل بالدقيق، وتترك الدوناتس مرة أخرى لمدّة نصف ساعة (تعتبر هذه المدة مهمة وضرورية لانجاح الدونات وخروجها بالشكل المناسب المطلوب ).
  6. بعد ذلك يتم وضع كرات الدونات على شكل دفعات تلو الاخرى في الزيت الساخن مع التقليب حتى يصبح لونها ذهبياً لامعا ، كما يمكن وضع كرات الدونات في صينية مدهونة بقليل من الزيت النباتي حتى لا تلتصق ، ووضعها في الفرن على درجة حرارة متوسطة مع تقليبها على الجانبين من الحين إلى الآخر حتى يصبح لونها ذهبياً لامعا .