شرطة التموين :خطوط ساخنة لتلقي شكاوي البيض الصيني.. ونصائح هامة للتفرقة بينه وبين الطبيعي حتى لا تقع فريسة لغش التجار
البيض الصيني

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الأخبار التي تروج لانتشار بيض صيني في الأسواق المصرية والتي يتم بيعها في بعض المحلات الخاصة ببيع البيض ومنتجات الألبان وبعض المحلات التجارية على أساس أنه بيض بلدي، ولكنه في الحقيقة بيص يتحول إلى مادة بلاستيكية عند قليه في الزيت.

ومن جانبه نفى رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية عبد العزيز السيد ما تم تداوله من أخبار عن عزو البيض الصيني للأسواق المصرية، مشيرا أن انتاج مصر من البيض يكفي ويزيد أيضا عن الاحتياجات المحلية، وأكد أنه لم تقدم أي شكاوي أو بلاغات للغرف التجارية بخصوص البيض الصيني.

خطوط ساخنة لتلقي شكاوي البيض الصيني

كما صرح مصدر أمني بشرطة التموين لصدى البلد أن الوزارة تقوم بحملات امنية مكثفة على المحلات التجارية والأسواق والسلاسل التجارية المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية بصفة يومية وذلك للتأكد من سلامة المنتجات التي يتم عرضها للمستهلك وبيعها بأسعار مناسبة وفقا لتوجيهات وزير الداخلية.

وبخصوص ما تم تداوله خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن انتشار بيض صيني بالأسواق المصرية فقد أكد المصدر أن الوزارة قامت بتخصيص عدة أرقام لتلقي شكاوي المواطنين بهذا الشأن وهى،٢٤٠٦٠٨٠١،٢٤٠٦٠٨٠٢، ٢٤٠٦٠٨٠٠

كيف تفرق بين البيض الصيني والطبيعي

حتى لا تقع فريسة للشائعات وغش التجار توضح لك عزيزي القارىء كيف تفرق بين البيض العادي والبيض الصيني

  • القشرة الخارجية للبيض الصيني تكون أكثر خشونة من البيض العادي
  • لا يوجد قشر داخلية للبيض الصيني كما هو الحال بالنسبة للبيض الطبيعي
  • عند كسر البيض الصيني نجد أن البياض يختلط مع الصفار، كما أنه يكون صلبا