بعد إرتفاع أسعار الكهرباء في السعودية إليكم دليل التوفير في إستهلاك الكهرباء
التوفير في الكهرباء

بعد إرتفاع أسعار الكهرباء في السعودية بشكل كبير للغاية منذ بدء شهر يناير الجاري بسبب رفع الدعم، كانت هناك ضرورة للتوفير في إستهلاك الكهرباء، لذا تقدم لكم نجوم مصرية دليلاً شاملا للتوفير في إستهلاك الكهرباء والطاقة تجنبا لإنفاق المزيد من الأموال في فواتير الكهرباء.

طرق التوفير بعد إرتفاع أسعار الكهرباء في السعودية:-

1- أغلق المكيف:-

لا حاجة للمكيف طوال أشهر الشتاء، يمكنك إستخدام المكيف بدرجة حرارة عالية بغرض التدفئة لمدة نصف ساعة يومياً فقط ثم إغلاقه على الفور، سيظل البيت دافئا طوال اليوم، أما في فصل الصيف فمن الممكن أن تقوم بتبريد الغرفة لمدة ساعة ثم تغلق المكيف طوال ساعات المساء مع الإبقاء على منافذ الغرفة مغلقة حتى تظل الغرفة محتفظة بدرجة حرارتها.

2- استخدم أفران الغاز:-

حان الوقت الٱن لأن تعود لاستخدام فرن الغاز بدلا من فرن الكهرباء، ففرن الكهرباء يستهلك الكثير من الطاقة ويتسبب في فواتير باهظة.

3- لا لغلاية الماء:-

تعتبر غلايات الماء من الأجهزة التي تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء، لذا يمكن غلي الماء بشكل أسهل على البوتاجاز بدلا من استخدام الغلاية، بهذا سوف توفر ما لا يقل عن 10٪ من إستهلاك الكهرباء.

4- استخدام برنامج موفر للطاقة في غسالة الملابس:-

يمكن جمع بعض الملابس قليلة الإتساخ لغسلها في البرنامج المخصص لتوفير الطاقة والموجود في معظم غسالات الملابس، سوف توفر عليك 10% أيضاً شهريا.

5- قم بإزالة الشواحن والفيش الغير مستخدمة:-

هناك خطأ شائع يقوم معظمنا بممارسته وهو الإبقاء على الشواحن والفيش الخاصة ببعض الأجهزة متصلة بالكهرباء على الدوام، وهو يستهلك الكهرباء بشكل أكبر بنسبة 5%، لذا فيمكن توفير ذلك بنزع الفيش والشواحن في حالة عدم استخدامها.

6- استخدام اللمبات الموفرة للطاقة:-

لا داعي للإضاءة الكبيرة للغرفة إلا في حالة تواجد الضيوف، يمكن الإستغناء عن الإضاءة القوية واستخدام اللمبات الموفرة للطاقة، كما أنه لا ينصح بإضاءة جميع غرف المنزل والإكتفاء بإضاءة غرفة واحده فقط وهي الغرفة التي يجلس فيها أفراد الأسرة، إذا فعلت ذلك ستوفر 10% أخرى من استهلاكك الشهري.