التخطي إلى المحتوى

الكفتة من أبسط الأكلات التي يمكن للجميع طهيها بطرق مختلفة ومتنوعة، ويعتبر اللحم من أساسيات الكفتة والذي يجب أن يكون مفروماً فرماً ناعماً، والذي يتم إضافة له بعض الإضافات والبهارات ليتغير طعم اللحم تماماً ويصبح لدينا الكفتة، ويجب اختيار قطعة محددة من الغنم والتي تصلح للفرم، تعددت أيضاً طرق طهي الكفتة بين الشوي أو الفرن أو المقلي وأيضاً اختلفت أشكالها وأحجامها في المطابخ الأجنبية والأوربية، وهنا سوف نضع لكم طريقة بسيطة جداً لعمل أصابع الكفتة المشوية والمقلية بخطوات سهلة وسريعة للغاية.

المكونات:

1- نصف كيلو لحم مفروم فرم ناعم، وإذا لم يتوافر لديك اللحم المفروم يمكن استخدام اللحوم العادية وفرمها منزلياً عن طريق الكبة أو فرمها عن طريق المبشرة وهى مُجمدة، ولكن بشرط ان تكون غير منتهية الصلاحية ولحم جيداً وليس فاسداً.
2- حزمة من البقدونس المفروم والشبت.
3- ملح وفلفل اسود.
4- بيضة.
5- 4 ملاعق كبار من البقسماط المطحون.
6- بصلة مفرومة.
7- نصف ملعقة من البيكنج بودر.أسرع طرق لعمل أصابع كفتة اللحم اللذيذة

خطوات تجهيز الكفتة وتتبيلها:

• في طبق غويط نضع نصف كيلو اللحم المفروم، وعلية الشبت والكزبرة المفرومة ونعجن باستخدام اليدين مع مراعاة امتزاج اللحم مع الخضرة جيداً.
• ثم يتم إضافة البيضة، والبصل المفروم، ونضع البقسماط المطحون تدريجياً إلى تمام تماسك اللحم ببعضه.
• بالأخير نضع البهارات (رشة قرفة مطحونة و رشة بهارات مشويات و رشة بابريكا و رشة جنزبيل مطحونة مع الملح الأبيض والفلفل الأسود المطحون) ونقلبهم جيداً.
• بعد تمام عجنها والتأكد من وضع جميع المكونات السابقة، يتم وُضع نصف ملعقة البيكنج بودر مع مراعاة عدم تقليبها كثيراً، لأنه مادة سريعة الطيران ويتم وضعها في أصابع الكفتة لتعطي كثافة لنسيج اللحم.
• توضع بالثلاجة، لمدة لا تقل عن ساعة ثم تُستخدم.أسرع طرق لعمل أصابع كفتة اللحم اللذيذة

طهي أصابع الكفتة بطريقة سريعة:

توجد طريقتان سريعتين لطهي الكفتة إذا كنت لا تملكين الوقت وهما:
1- الشوي بالفرن : عن طريق تجهيز أصابع الكفتة في صينية مدهونة جيداً، ووضعها في فرن مسخن مسبقاً على درجة حرارة 200 ،وتُترك لمدة عشرة دقائق ثم تُخرج من الفرن وتُقلب أصابع الكفتة على الوجهة الأخر، وتَدخل الفرن مرة أخري تترك عشرة دقائق ثم تُقدم بجانب السلطة والأرز.
2- طريقة القلي : بعد تجهيز أصابع الكفتة في طاسة على النار، يتم وضع السمن وننتظر إلى أن يسخن ثم تُوضع أصابع الكفتة بها إلى أن يحمر الوجه، ثم تُخرج على طبق نظيف وتُقدم أيضاً بالطريقة المفضلة لديكم.
وإذا كان لديكم أي استفسارات أو اقتراحات يسعدنا تقديمها لنا.

يمكن إشعال النار علي قطعة صغيرة من الفحم، وبعد تركها لعدة دقائق قليلة على النار يمكن وضع ملعقة من السمن عليها، ووضعها على الكفتة المطهوة وتغطيتها بغطاء ألمونيوم لعدة دقائق، سوف تعطى لكي طعم ورائحة كفتة الحاتي بالظبط.
اقرأ أيضا: طرق بسيطة و مبتكرة لإعادة استخدام المكياج التالف والمُنتهي الصلاحية مره أخري.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.