التخطي إلى المحتوى
أفضل طريقة لتخزين الليمون في الفريزر دون إتلافه ولمدة عام
أفضل طريقة لتخزين الليمون في الفريزر

الليمون هو أحد الثمار الذي يكاد أن يدخل في تحضير معظم الوجبات، فضلاً عن استخدامه كعصير أو كعلاج للبرد والأنفلونزا واحتقان الحلق فهو يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي ويعد من المطهرات الطبيعية القوية على البكتيريا والجراثيم بالإضافة إلى كم الفوائد الكثير التي يحصل عليها الجسم من تناول الليمون فهو يعتبر عنصر أساسي في المنزل، لذلك تحتار بعض ربات البيوت في تخزين الليمون في الفريزر نظراً لأنه غير متاح طوال الوقت في السنة، فهناك عدة طرق يتم بها حفظ الليمون ولكن قد تغير في مذاقه أو تؤدي إلى إتلافه، لهذا نقدم لكي سيدتي طريقتين هما الأفضل في حفظ الليمون في الفريزر دون أن يتغير مذاقه.

طريقة تخزين الليمون في الفريزر

الطريقة الأولى:- وهي غسل حبات الليمون جيداً ثم عصرها ووضعها في العلبة البلاستيكية المخصصة لمكعبات الثلج ثم وضعها في الفريزر وتستخدم عصير جاهز..ولكن يجب أن لا تخزن فترة طويلة حتى لا تغير مذاقها.

وفيما هو بخصوص تجميد الليمون تعرف على|

الطريقة الثانية وهي يمكن تخزين الليمون فيها لمدة عام، قومي بغسل حبات الليمون في ماء وخل وتأكدي من أن حبات الليمون خالية من أي بقع موجودة على القشرة الخارجية فلابد أن تكون سليمة تماماً.

بعدها قومي بوضع حبات الليمون النظيفة في أكياس بلاستيك ثم في الفريزر، وعند الاستخدام اخرجي ثمرة وضعيها في كوب ماء لدقائق وسوف تصبح جاهزة للعصر وبنفس المذاق كأنها طازجة.




     



عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.