أسرع طريقة لعمل كيك الديسباسيتو في المنزل
أسرع طريقة لعمل كيك الديسباسيتو في المنزل

نرصد لكم من خلال موقعنا موقع نجوم مصرية طريقة عمل كيك الديسباسيتو الشهية، اشتهرت  بعد الأغنية ألاتينية ديسباسيتو الشهيرة التي كان يسمعها الكثير في الوطن العربي، تتكون كيك الديسباسيتو من طبقة كيك إسفنجية وعليها عدة طبقات من الموس الشوكولاتة وصوص الشوكولاتة السائحة، التي يقشعها الكثير من الكبار والصغار، إنها تتميز بشكلها الرائع ومذاقها الشهي، لذلك ننقل لحضراتكم طريقة عملها خطوة بخطوة ليسهل عليكم تحضيرها بكل سهولة في المنزل بمكونات بسيطة وناجحة.

أسرع طريقة لعمل كيك الديسباسيتو في المنزل
طريقة عمل كيك الديسباسيتو في المنزل

طريقة عمل كيك الديسباسيتو في المنزل :-

طريقة عمل كيك إسفنجية:

المقادير:

1- عدد 5 بيضات.

2- نصف كوب سكر.

3- نصف كوب دقيق.

4- نصف كوب كاكاو خام.

5- ملعقة كبيرة خل.

6- ملعقة صغيرة بيكنج بودر.

طريقة تحضير كيك إسفنجية:

1- يتم ضرب البيض مع الفانيليا والخل جيداً، ليصل إلي قوام كريمي ومرتفع، ثم ضيفي السكر بالتدريج مع ألاستمرار في الضرب بمضرب الكهرباء.

2-  نخلط الدقيق والبيكنج بودر والكاكاو الخام جيداً مع بعض، ثم نضعهم على البيض بالتدريج ونضرب الخليط مع بعضهم.

3- ثم نضع الخليط في صينية حجم متوسط، ثم تدخل الفرن على حرارة متوسطة لمدة 30 دقيقة.

طريقة عمل موس الشوكولاتة (الطبقة الثانية):-

المقادير:

1- نصف كوب لبن.

2- باكو شوكولاتة خام (مبشورة).

3- ربع كيلو كريم شانتيه خام.

4- ملعقة زبدة.

5- رشه فانيليا.

طريقة التحضير:

1- نحضر إناء علي النار ونضع فيه نصف كوب اللبن، وعندما يسخن اللبن ضعي باكو شوكولاتة الخام المبشور، ويتم التقليب جيداً ثم ضيفي ملعقة زبدة ورشة فانيليا علية، ثم استمري في التقليب حتي تذوب الشوكولاتة تماماً.

2- يتم ضرب ربع كوب كريم شانتيه خام مع قليل من اللبن أو المياه وبعد تحضيره، ضعي كريم الشانتيه على الشوكولاتة التي أحضرناها، واخلطيهم مع بعضهم، وضعية في الثلاجة حتى يتماسك قليلاً.

طريقة عمل صوص الشوكولاتة (الطبقة الأخيرة):-

_ يوجد طريقتين لعمل صوص الشوكولاتة يمكنك اختيار طريقة منهم وقومي بتحضيرها وهم:

الطريقة الأولي: احضري إناء على النار وضعي فيه نوتيلا مع قليل من اللبن، ويتم تقلبهم جديداً لتصبح سائحة وساخنة، تستخدم مباشراً.

الطريقة الثانية: اخضري الخلاط وضعي فيه كوب لبن، وكوب كاكاو خام، وكوب إلا ربع سكر مطحون مع رشه فانيليا، يتم ضربهم جيداً وأثناء الضرب قومي بنزيل الزيت من أعلي الخلاط على الخليط، ليصبح الخليط قوامة متوسط لا سميك ولا خفيف، ثم ضعية في بوله للاستخدام.

طريقة تحضير كيك الديسباسيتو بطبقات الصوص والتزين (المرحلة الأخيرة):-

_ احضري الكيكة واسقيها قليل من اللبن المذوب به نسكويك، ثم ضعي شريحة كيك في قالب الديسباسيتو (إن وجد) أو قالب عادي وعليها صوص موس الشوكولاتة والصوص السائح وبعض المكسرات (إن وجد)، ثم ضعي طبقة آخري من الكيكة وعليها صوص موس الشوكولاتة، ثم طبقة آخري من الكيكة وضعي عليها موس الشوكولاتة وصوص الشوكولاتة السائحة، وقومي بتزينها بمكسرات وقطع فاكهة، أو ضعي عليها تشوكلت شيبس، ثم تضع في الثلاجة، وقبل تقديها لأسرتك أو ضيوفك أخريها من الثلاجة بربع ساعة حتي تصبح الشوكولاتة سائحة غير مجمدة.

أسرع طريقة لعمل كيك الديسباسيتو في المنزل
كيك الديسباسيتو

اقرأ أيضا: