التخطي إلى المحتوى

يدخل صبر الألوفيرا في الكثير من الوَصفات العلاجيّة العُشبية، حيث يعمل الألوفيرا كعامل فعّال مُضاد للبكتيريا، يفيد في التخلص من البكتيريا المسئولَة عن ظهور بثرات حب الشباب على بشرتك. علاوة على أنه ينشِّطُ نمو خلايا بشرة جديدَة.

ويُضاف لما سبق حقيقَة أن الألوفيرا يملك خواص شافية ومُضادّة للالتهاب، تُساعد على تعافي الجلد بسُرعة وعلى تخفيف الالتهاب الموجود.

شاهدي وصفة بسيطة لعلاج حب الشباب باستخدام خل التفاح

وتتمثل ميزة أخرى للألوفيرا في حقيقة أنه غير مُسبب للزؤنات (الرؤوس البيضاء)، أي أنه لا يُسبب انسدادًا في مسام بشرتك. وهذا يجعله مفيدًا بشكلٍ خاصّ للتعامل مع البشرة المعرضة للإصابة بحبّ الشباب، لأنّ انسداد المسام يقف وراء غالبية هجمات حب الشباب.

وجدت دراسة نُشرت في مجلة “العلاج الجلدي” أن الألوفيرا فعّالٌ جدًا في مُعالجة حب الشباب الشائع ذي الشدّة المُعتدلة.

وصفات العلاج

  1. ادهني جيل الألوفيرا الطازج مباشرة على المناطق الجلدية المُصابة بحب الشباب، بضع مرات في اليوم.
  2. املئي صينية مُكعبات الثلج بجيل الألوفيرا وضعيها في الفريزر. افركي مكعب ثلج الألوفيرا على حب الشباب من أجل تخفيف الالتهاب. كرري هذا مرتين أو ثلاث مرّات في اليوم.
  3. أو يمكنك بدلَ ذلك مزج ملعقة صَغيرة من جيل الألوفيرا مع نصف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صَغيرة من عَصير الليمون. ادهني هذا المزيج على المناطق الجلدية المُصابة، واتركيه عليها لربع ساعة قبل أن تغسلي وجهك بالماء. كرري هذا مرتين في اليوم.

وعلاوة على فوائدها في علاج حب الشباب، تُساعد هذه العشبة على علاج أمراض جلدية أخرى مثل الصدفية والكزاز.

شاهد وصفة بسيطة لتخسيس الوزن باستخدام خل التفاح

لمشاهدة استخدام الألوفيرا لعلاج حب الشباب، ولأغراض جمالية أخرى شاهدي هذا الفيديو:

 



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.