7 عادات مسائية تؤدى الى زيادة الوزن وتراكم الدهون حول البطن

الوزن الزائد عن المعدل الطبيعي لا يؤدي فقط إلى الإحباط ولكن قد يسبب الكثير من المشاكل الصحية. وفقا للدراسات الطبية، فإن زيادة الوزن تزيد من خطر الموت المفاجئ. ومع ذلك  فمن الممكن اتخاذ بعضاً من الاحتياطات اللازمة ، واختيار أسلوب حياة أكثر فاعلية مما ينعكس إيجابا على الصحة العامة للجسم ويؤدى الى فقدان الوزن بطريقة طبيعية. وجمعنا من خلال موقعنا نجوم مصرية أكثر أخطاء النوم شيوعا التي تؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن.

 الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل

7 عادات مسائية تؤدى الى زيادة الوزن وتراكم الدهون حول البطنكلنا نعرف عن حكم عدم تناول الطعام بعد الساعة 6 مساءً ، لكنه لا يمنعنا من تناول العشاء المتأخر أو وجبات خفيفة في منتصف الليل. ومع ذلك ، تذكرنا الدراسات أن تناول الطعام في وقت متأخر يؤدي إلى زيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، قد يزيد من مستويات الكوليسترول ، الأنسولين ، ويؤثر سلبًا، وإذا كان السعرات الحرارية أكبر بكثير مما يتم حرقه ، فإنه يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن.

 شرب القهوة في وقت متأخر من الليل

7 عادات مسائية تؤدى الى زيادة الوزن وتراكم الدهون حول البطنشرب القهوة في وقت متأخر من المساء لا يضر نومك فحسب، ولكن آخر ما يجب عليك تناوله هو 6 ساعات قبل الذهاب للنوم. ويربط العلماء أيضًا استهلاك  حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة لزيادة الوزن. لذا حاول استبدال القهوة بتناول مشروبات الأعشاب أو حتى الماء الدافئ