5 نصائح مهمة لتصبح أكثر نشاطًا فى حياتك اليومية

من المهم عيش حياة نشطة للحفاظ على الصحة. يساعدك البقاء نشيطًا على تقليل خطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية. كما تم ربط ممارسة الرياضة بتحسين الصحة العقلية والإدراكية، من خلال هذا المقال سوف نستعرض عليكم بعض النصائح المهمة لكي تصبح أكثر نشاطًا في حياتك اليومية فرجاء تابعونا.

5 نصائح مهمة لتصبح أكثر نشاطًا

فيما يلي بعض النصائح لتصبح أكثر نشاطًا في حياتك اليومية:

  • البدء بشكل تدريجي

إذا لم تكن نشطًا منذ عدة سنوات ، فابدأ ببطء. تحدث إلى طبيبك دائمًا قبل البدء في برنامج تمارين ، حيث قد تكون هناك احتياطات يجب اتخاذها.بشكل عام ، سترغب في البدء بجلسات تستغرق خمس أو 10 دقائق فقط. يمكنك زيادة مدة الجلسات تدريجيًا بمرور الوقت.

  • أحصل على 30 دقيقة

يجب أن يكون هدفك للنشاط البدني 30 دقيقة يومياً. وفقًا لجامعة هارفارد للصحة العامة ، فإن ثلاث جلسات مدة كل منها 10 دقائق هي بنفس جودة جلسة واحدة أطول. على سبيل المثال ، في يوم واحد ، يمكنك القيام بما يلي:

  • 10 دقائق من الرقص قبل العمل
  • 10 دقائق سيراً على الأقدام حول موقف للسيارات عقب الغداء.
  • 10 دقائق سيراً على الأقدام حول الحي بمجرد عودتك للمنزل.

بالطبع لا بأس بالمزيد من التمارين! ومع ذلك ، يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب وقوع إصابات ، مثل إجهاد العضلات. من الأفضل القيام بعمل أقل يومًا إذا كان سيساعدك في القيام بذلك مرة أخرى في اليوم التالي.

  • العمل على عضلاتك

لا تحتاج فقط إلى تمارين الرياضية. تمارين القوة أو رفع الأثقال مهمة أيضًا. يساعد هذا النوع من التمارين على تقوية عضلاتك وعظامك وتحسين توازنك وتناسقك. و يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

  •  التـــمـــدد

يجب أن يكون التمدد بعد التمرين جزءًا من روتينك. التمدد يحسن المرونة ونطاق الحركة. و يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالتشنجات العضلية ، ويحسن الدورة الدموية في الجسم.

  •  أتباع نظام غذائي صحي متوازن :

الحفاظ على نظام غذائي متوازن لا يقل أهمية عن ممارسة التمارين الرياضية لذلك ينصح بتناول الكثير من الخضراوات والفواكه والوجبات الغنية بالنشويات و يجب تناول الكميات المناسبة من السعرات الحرارية حسب نشاطك البدني والتقليل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والمحافظة على شرب الكثير من السوائل والماء بمقدار 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً.