5 أسباب لتناول المزيد من الثوم و البصل

يعتبر البصل و الثوم من بين الخضروات الغير المحبوبة لدى الكثير من الناس، و ذلك راجع للرائحة التي تصدر من هذين المكونين و التي يصفونها بعض الأشخاص بالكريهة، لذا نجدها غير مدرجة بشكل كبير في نظامنا الغذائي اليومي، في هذه المقالة ستتعرف على الفوائد العظيمة للثوم و البصل التي ستغير نظرتك إذا كنت من الأشخاص الذين لايحبونها و يتجنبون أكلها، و لربما قد تجعلك أيضا من محبي هذين العنصرين.

أسباب تناول الثوم و البصل

البصل و الثوم ضد السرطان: البصل و الثوم على حد سواء، يحتويان على مركبات عضوية، و الكبريت و  على عنصر يسمى ب “فلافونويد” الذي يعتبر كمضادات للأكسدة قوية جدا. و بالتالي فأن هذه الخاصية توفر حماية جيدة من الإصابة بعدة أنواع من السرطان. و كشفت دراسة صينية أن أكل الثوم و البصل من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 60%.

ضد الفيروسات: الثوم يحفز جهاز المناعة لدينا، و يسمح بعلاج نزلات البرد و الإنفلونزا بشكل أسرع عن طريق البلع لعدة قطع من البصل، أو بعض من فصوص الثوم المشوية التي تعمل على تخفيف الأعراض الأولى. لنزلات البرد، كما أن حساء البصل أيضا مفيد جدا خاصة للأشخاص الذين لا يحتملون رائحته.

ضد البكتيريا: الثوم هو غذاء مضاد للجراثيم و الفيروسات ، و خاصة الطفيليات المعوية، و حتى الفطريات. البصل له تأثير مماثل، مما يساعد الجسم على محاربة  انتقال العدوى المختلفة.

التقليل من الكولسترول: الثوم لديه خاصية تقليل( خفض معدل ) نسبة الكولسترول في الدم، و البصل أيضا لديه هذه القدرة، و خصوصا عندما يؤكل نيء ، و بالتالي يمكن أن يضاف في شطيرة، أو في سلطة.

القلب: الثوم يخفض ضغط الدم العالي جدا، البصل يمنع بشكل كبير تشكيل الجلطات الدماغية، و بالتالي يحمينا من الإصابة بالنوبات القلبية. و هذا يضمن حماية مزدوجة لشرايننا.