3 مشروبات لتنقية الدم والتخلص من ارتفاع الكوليسترول..وعادات يومية احذروها تسبب ارتفاعه
مشروبات للتخلص من الكوليسترول وتنقية الدم

إن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم من أسوأ الأمور التي تسبب مشاكل صحية عديدة، حيث هناك عدة عادات يومية يفعلها الكثير من الناس تسبب زيادة الكوليسترول وتراكم الدهون مما يؤدي للسمنة ومشاكل بالقلب وأمراض أخرى، ولحل هذه المشكلة أمراً ليس صعباً فيوجد العديد من المشروبات الطبيعية التي تنقي الدم وتنظيف الجسم من السموم وترفع المناعة، إليكم قائمة بالمشروبات والأطعمة المفيدة والعادات التي يجب الابتعاد عنها.

عادات تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول

يحذر الأطباء خبراء التغذية من عادات يومية يفعلها معظم الناس تسبب ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم وتسبب مشاكل صحية جسيمة، وهي تناول الوجبات السريعة، رقائق الشيبسي الجاهزة، الأغذية المعلبة ،اللحوم المصنعة، السمن الحيواني الأطعمة المسبكة وكافة المقليات، بالإضافة إلى الإفراط في تناول مشروب القهوة فهو أيضاً يزيد من ارتفاع الكوليسترول ويجب الاعتدال في تناولها.

إقرأ أيضاً:-

حفنة واحدة فقط من “قشر الرمان” وسوف ينسف الكرش وتحصلوا على بطن مسطح بدون عمل تمارين رياضية

مشروبات ساخنة للتدفئة في الشتاء..رقم 7 مذهل في حرق الدهون وانقاص الوزن

 

مشروبات تنقي الدم وتقلل الكوليسترول

1- مشروب الزنجبيل والنعناع

المكونات/ زنجبيل مبشور -أوراق نعناع- ليمونة شرائح – ثمرة خيار مقطعة شرائح – 2 لتر ماء.

التحضير/ يتم نقع كل المكونات في برطمان زجاجي، ثم توضع في الثلاجة لمدة يوم، وتصفى ويشرب كوب كل يوم على الريق.

2- القرفة والعسل

المكونات/ ملعقة عسل + ملعقة قرفة.

التحضير والاستعمال/ توضع ملعقة القرفة مع ملعقة العسل ويصب عليه الماء الساخن، ويشرب منه يومياً لمدة أسبوع وسوف تجدوا نتيجة ممتازة.

3- مشروب الكمون الليمون

المكونات/ ملعقة كمون + عصير نصف ليمونة + كوب ماء.

التحضير والاستعمال/ يوضع الكمون في الماء على النار حتى يغلي لدقيقة، ثم يرفع ويصفى ويضاف عصير نصف ليمونة، ويمكنك إضافة ملعقة عسل..يشرب منه مرتين يومياً على الريق وقبل النوم.

أطعمة يجب تناولها لتنقية الدم وتقليل الكوليسترول

التونة – الماكريل- السلمون – الرنجة الغير مملحة – زيت الزيتون – بذرة الكتان – اللوز -الجوز – الزبيب – فول الصويا – الثوم – القرفة – بذور الرشاد – التفاح ، حيث يعد تناول الثوم النيء على الريق كل يوم من أفضل الوصفات للتخلص من الكوليسترول وتقليل الدهون وحماية الجسم من الأمراض.