مشروب طبيعي يساعدك على التخلص من التوتر والقلق

من سمات العصر الحديث كثرة الشعور بالقلق، والتوتر، نتيجة لضغوط الحياة، وكثرة المسؤوليات، ووسائل التكنولوجيا الحديثة، مما يجعل التفكير في وسائل لتقليل الضغط النفسي، والتوتر العصبي ضرورة، وليست رفاهية.

القلق

القلق

والتعرض الدائم للتوتر قد يصيبك بأمراض مثل: الاكتئاب، إضافة إلى الأفكار السلبية التي تؤثر على نظام حياتك.

3 مشروبات طبيعية تخلصك من التوتر

نقدم لك 3 اختيارات لمشروبات طبيعية متوفرة في كل منزل يساعد تناولها على خفض القلق والتوتر لديك وهي:

الشاي الأخضر (Green Tea)

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة (EGCG)، وهي مادة تعمل على خفض مستوى الكورتيزول المسؤول عن التوتر، لذلك يعد من أقوى المشروبات الطبيعية التي تفيد في الحد من الضغط، والتوتر.

فينصح بشرب كوب من الشاي الأخضر، من مرة إلى مرتين يوميًا، ويفضل شراء أوراق الشاي الأخضر من العطار، عن استخدامه مجففًا في أكياس.

شاي البابونج (Chamomile Tea)

شاي البابونج
شاي البابونج

يحتوي مجفف زهرة البابونج على مواد تفيد جميع أجزاء الجسم، فهو يفيد الجهاز الهضمي، والبشرة، كما نشرت أبحاث تشير إلى دوره في خفض الكورتيزول، وبالتالي تقليل التوتر.

ولتحضيره، كل ما عليك هو نقع بعض من البابونج المجفف في كوب من الماء الدافئ، ثم يترك لمدة 3 دقائق، ثم يصفى، ويصبح جاهزًا للتقديم، وينصح بشربه مرة واحدة يوميًا.

شاي الزنجبيل (Ginger Tea)

شاي الزنجبيل
شاي الزنجبيل

اضف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج، إلى كوب من الماء الدافئ، واتركه 3 دقائق بنفس الطريقة السابقة، ويستخدم مرة يوميًا.

ولكن، إذا شعرت بأعراض حرقة في المعدة، أو كنت مصابًا بالتهابات في الأمعاء؛ فتوقف عن تناوله، واستخدم المشروبين السابقين.

نصائح أخرى لتخفيف التوتر والقلق

  • خصص 15 دقيقة يوميًا تجلس فيها في مكان هادئ، ومريح، بمفردك، واغمض عينيك، وخذ نفسًا منتظمًا، وحاول التفكير في أشياء إيجابية مريحة، وستلاحظ تحسنًا واضحًا في حالتك النفسية.
  • حاول الانتظام على ممارسة رياضة تفضلها، ومن أفضل الرياضات لتخفيف مستوى الكورتيزول هي المشي، فقط تحتاج نصف ساعة يوميًا من المشي لتحسين حالتك المزاجية.
  • قد يسبب نقص عنصر الماغنسيوم الشعور المستمر بالتوتر، والقلق، ولمعرفة مستوى الماغنسيوم لديك تحتاج إلى استشارة الطبيب، وإجراء الفحوصات، ولكن يمكنك تناول أطعمة غنية بالماغنسيوم مثل: الموز، والمكسرات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد