وصفات فعالة ل علاج القولون بالاعشاب
علاج القولون

نقدم لكم علاج فعال لمشكلات القولون وغازات القولون وعلاج سهل بأمر الله لالتهاب القولون مع نبذة بسيطة عن اعراض القولون والتي من الممكن ان تتمثل في الشعور بالامتلاء والتعب والآلام والمغص والتلبك المعوي ، أحيانا اسهال وبعض الاوقات إمساك ، وهو ما يؤدي في النهاية إلى وجود اضطراب في الجهاز الهضمي للمريض بالقولون وبالتالي يتعرض إلى سوء الهضم والشعور بالقئ …

علاج القولون بالاعشاب الذي سنعرضه عليكم فيما يلي ما هو إلا تخفيف لتلك الاعراض والآلام إلا أنه في بعض الوقت يتطلب الامر زيادة الطبيب بالاخص إذا لم ترتاح بعد تناول هذه الاعشاب

علاج القولون بالنعناع :

يعتبر النعناع علاج فعال وممتاز جدا للقولون حيث يعمل على تهدئة حركة الامعاء والقولون ويساعد على استرخاء عضلات جسم الانسان لما يحتويه من زيوت طيارة ويعد من افضل الاعشاء التي تعالج القولون .

علاج القولون بالكراويا :

من اشهر اعراض القولون العصبي الانتفاخ ومن اشهر مزايا نبات ” الكراويا ” ان يقلل من الانتفاخ وبالتالي يعتبر علاج جيد جدا لمرضى القولون .

علاج القولون باليانسون :

يعد اليانسون من النباتات التي تعمل على تهدئة اعصاب الانسان ولذلك فهو يعد علاج جيد لمرضى القولون العصبي حيث يعمل على تخفيف الاعراض وتهدئة القولون والمزاج العام .

علاج القولون بالحلبة :

ابحاث علمية سابقة اكدت على فاعلية الحلبة في إعادة القولون إلى قوته ومساعدتها في تخلصه من المخاط الزائد وايضا تساعد على علاج الامساك والذي قد يكون سببه القولون العصبي .

علاج القولون بالشمر :

قد تتسبب حركة جدران القولون في بعض الآلام للمريض ويعد نبات الشمر المغلي احد العلاجات التي تساعد على تسكين هذه الآلام بل والقضاء عليها ان شاء الله .

علاج القولون بالزنجبيل :

يساهم الزنجبيل بعناصره الغنية التي تحتوي على العديد من المواد الفعالة في التأثير على حركة القولون العصبية .

بذور الكتان :

الكثير من الماء مع ملعقة : 3 ملاعق من مسحوق بذور الكتان لها فاعلية في معالجة الالتهاب الردبي الذي يسببه القولون بالإضافة لدورها الفعال في تهدئة الامعاء ، إضافة لذلك فهي تحتوي على الكثير من المعادن التي يحتاجها الجسم وقد يكون فقدها بسبب الاسهال ولذا ينصح تقرير طبي بتناول ملعقة من مسحوق بذور الكتان يوميا للمساعدة على تليين عملية اخراج البراز .