وداعا لرائحة العرق بدون مواد كيماوية

العرق هو عملية  التخلص من الإفرازات التى تتكون  داخل الجسم  المكونة  من الماء  وبعض الأملاح. وأسباب التعرق،أرتفاع  درجة حراره  الجسم لذالك  نجد فى الشتاء أن التعرق  قليلا  عن الصيف الذى يكثر فيه  التعرق بسبب درجات الحرارة العالية ، السمنه أى أنه زيادة الوزن تساعد  على ا لتعرق بشكل كبير ، والحركة والنشاط الزائد يساعدون على التعرق أيضاً ، والتوتر والقلق .

ويستخدمون أغلبية  الأفراد وسائل عديدة لمنع التعرق التى  منها مزيل عرق بلية دوارة وأيضاً الاسبراى والكريمات ، وكل هذه الأستخدمات تؤثر بشكل سلبى على صحة  الفرد بالرغم  من أنها تعطى نتيجة مذهلة فى القضاء على ر ائحة العرق ولكنها تدمر البشرة وتؤدى الى أسمرار هذه المنطقة .

وفيما يلى سنتحدث عن كيفية القضاء على رائحة العرق بشكل طبيعى بدون كيماويات .

1 / الليمون وهو مصدر  أساسى للقضاء على رائحة  العرق كما أنه يساعد أيضاً على تفتيح الأماكن السوداء التى تسببتها وسائل منع العرق الكيمياوية ، وطريقته  تقطيع قطع  من الليمون وعصرها تحت الإبط حتى تجف .

2 / خل  التفاح يساعد خل التفاح فى القضاء على البكتريا المسببة لرائحة العرق ،  وطريقته بلل قطنه من  خل التفاح وفرك الإبطين لمدة 3 دقائق ثم التشطيف وتكرر هذه الطريقة  لمدة لا تقل عن مرتين يومياً حتى تلاحظ تحسن كبير فى رائحة العرق .

3 / الإكثار من شرب الماء لأنه يساعد على خروج التعرق والأملاح من الجسم .

4 / الأهتمام بالنظافة يومياً ، والإستحمام مرتين على الأقل يومياً