هل من الخطر حقا السباحة بعد وجبة الطعام؟
أضرار السباحة بعد الأكل

ان فكرة وجود خطر في السباحة أثناء عملية الهضم هي فكرة شائعة جدا بين عامة الناس حيث يُعتقد أن السباحة بعد الأكل ، يمكن أن تؤدي الى خطر الوفاة. و السبب هو أن درجة حرارة الجسم ترتفع قليلاً أثناء عملية الهضم ، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من خطر حدوث مشكل صحي خطير بسبب الصدمة الحرارية عند دخول الماء البارد. كما يُنصح بتجنب انهاك الجسم خلال عملية الهضم . فهل هناك حقا خطر في السباحة بعد الأكل ؟

في الواقع أسوأ ما يمكن أن يحدث هو شعور مزعج لراحة الجسم. لكن لا يوجد بتاتا خطر الموت. اللهم بعض التشنجات في المعدة ، وفقط ، بعد وجبة كبيرة من الطعام.

لكن الخطر الحقيقي الوحيد هو الـ hydrocution أو الصدمة الحرارية . لكن ليس لها علاقة بالهضم. وهي تحدث بعد التبريد المفاجئ للجسم ، أي عندما يغطس الشخص في الماء البارد بينما جسمه أكثر سخونة. وارتفاع درجة الحرارة بسبب الهضم هو ضئيل ولا يمكنه التسبب في خطر الصدمة الحرارية.

إذا فالصدمة الحرارية هي الخطر الوحيد الذي يمكن أن يتعرض له الانسان عندما يكون جسمه ساخنا ويغطس بشكل مفاجئ في الماء البارد.
ولتجنب ذلك ، يجب تبريد الجسم تدريجيا قبل الغطس في الماء. حيث يمكن ترطيب العنق والصدر والوجه ببعض الماء البارد لتعويد الجسم شيئًا فشيئًا على درجة حرارة الماء المنخفضة.