حظر استخدام 7 نكهات صناعية في الأيس كريم والمخبوزات تتسبب في السرطان حسب هيئة FDA
النكهات الصناعية المسببة للسرطان

قامت “إدارة الأغذية والدواء FDA ” الأمريكية، فامت بحظر استخدام 7 مواد اصطناعية مسرطنة تستخدم في صناعة الأيس كريم والمخبوزات وذلك بغرض إكساب هذه المنتجات طعم أو بغرض تحسين النكهة، وحظرت FDA هذه النكهات فى صناعة المخبوزات، والأيس كريم، والحلوى والمشروبات، والعلكة “اللبان” ومنتجات الألبان والزبادي، ومن الجدير بالذكر ما صرحت به “إدارة الأغذية والدواء الأمريكية”، فقد صرحت أن مجموعات من المدافعين عن الصحة والبيئة قد أرسلت إلى إدارة الأغدية والدواء العديد من البيانات إليها التي أظهرت أن هذه المواد من مكسبات الطعم وتحسين النكهات تسبب السرطان في حيوانات المختبر.

وحسب ما ذكره “صندوق الدفاع البيئي”، وهو إحدى المنظمات المعنية بالصحة العامة والبيئة، فقد تقدم الصندوق بطلب للحصول على النكهات المحظورة، حيث يتم إدراج المواد المحظورة على أنها “نكهات اصطناعية”، بدلاً من أسمائها العلمية الكيميائية، وفي العادة تتم إضافة هذه المواد المحظورة والمسرطنة لمحاكاة نكهات النعناع والقرفة والحمضيات، كما ألغت “إدارة الأغذية والدواء FDA ” أيضًا موافقتها على استخدام الستايرين، التي تخلت عنها الصناعة.

مكسبات طغم تسبب السرطان
مكسبات طغم تسبب السرطان

حظر استخدام 7 نكهات صناعية في الأيس كريم والمخبوزات

كما أعلنت “إدارة الأغذية والدواء” الأمريكية أنها ستمح الشركات المنتجة لهذه الأغذية مدة 24 شهرًا لتحديد المكونات البديلة للمواد المسرطنة المحظورة، وتغيير صيغة منتجاتها.

أما عن منتجات الألبان بالفاكهة، كالرايب والزبادى، وكذلك بعض العصائر، يجب ألا ننخدع بطعمها اللذيذ، ولا بنسبة السكر فيه التي تكسر حدة المذاق اللاذع وبعض العصائر، فقد صرح وأكدت سابقا أستاذ سلامة الغذاء بالمعهد القومى للتغذية الدكتورة عفاف أمين: أن منتجات الألبان المضاف إليها الفواكه يجب أن تتوافر بها بعض الشروط التي تضمن لنا جودتها وفائدتها، كما أكدت الدكتورة عفاف على أن أهم شروطها هي أن تكون المادة المضافة فاكهة طبيعية مائة في المائة، ولا تكون مجرد نكهة أو طعم أو لون أو رائحة، لذا ابتعد عن منتجات الألبان  المكتوب عليها “رايب بطعم الفاكهة”، أو “زبادي بنكهة التوت”، بل يجب أن يكون المكون فاكهة حقيقية لا نكهة.

مخبوزات مسرطنة
مخبوزات مسرطنة

ومن الجدير بالذكر أن الأمر لم يقف عند الأغذية فقط، فقد قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”بحظر المنتجات المستخدمة في إعطاء السجائر نكهات صناعية بطعم الفواكه، وأبلغت الشركات أن الملصقات والإعلانات الخاصة بالسوائل الإلكترونية المحتوية على النيكوتين كانت خاطئة أو مضللة ومن المحتمل أن تكون خطيرة.

أقرأ أيضا وتعرف على:

هذا وقد صرحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها تتوقع أن تواصل بعض الشركات بيع المنتجات المحظوزة والتى تحتوي على النكهات المسرطنة، لكنها تخطط بجدية لمواصلة مراقبة الوضع.

أقرأ أيضا وتعرف على أهم الأخبار اضغط على الصورة

تردد قناة ارينا سبورت Arena Sport الرياضية : نوفمبر 2018 القناة الناقلة مباريات أبطال دوري أفريقيا .. بطولات الدوري الأوروبي تردد قناة ارينا سبورت Arena Sport الرياضية : نوفمبر 2018 القناة الناقلة مباريات أبطال دوري أفريقيا .. بطولات الدوري الأوروبي تردد قناة ارينا سبورت Arena Sport الرياضية : نوفمبر 2018 القناة الناقلة مباريات أبطال دوري أفريقيا .. بطولات الدوري الأوروبي
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء التعريفة الجديدة سعر الدولار اليوم وتوفعات اسعارة مستقبلا سعر الذهب اليوم وتوقعات اسعارة المستقبلية

​أقرأ أيضا وتعرف على أهم الأخبار

 حظر استخدام 7 نكهات صناعية في الأيس كريم والمخبوزات تتسبب في السرطان حسب هيئة FDA حظر استخدام 7 نكهات صناعية في الأيس كريم والمخبوزات تتسبب في السرطان حسب هيئة FDA

فضيحة كلينتون
فضيحة جنسية
حظر استخدام 7 نكهات صناعية في الأيس كريم والمخبوزات تتسبب في السرطان حسب هيئة FDA
تسونامي عنيف بسبب انزلاق جبل بالبحر المتوسط توقعات عاصفة شمسية مدمرة تضرب الأرض فضيحة كلينتون ومونيكا والفستان الأزرق  اليابان تفقد إحدى الجزر بأحشاء المحيط