نصائح هامة للحفاظ على البشرة الدهنية من الحبوب والبقع والحفاظ على نضارتها

البشرة الدهنية مشاكلها عديدة، ويعانى الكثيرون وبخاصة السيدات من مشاكل البشرة الدهنية ومنها ظهوب الحبوب وكذلك البقع السودات ووجود إفررازت دهنية عديدة وباستمرار، وهذه البشرة تتأثر كثيرا بالعوامل الجوية وكذلك تتأثر أيضاً بالحالة النفسية وضغوط العمل وضغوط الحياة، والتوتر مما يزيد من ظهور البثور والحبوب والرؤوس البيضاء، لذلك نعرض مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة الدهنية.

– يجب تنظيف البشرة باستمرار يومياً فى الصباح بدون استخدام أى منظفات تحتوى على مواد كيميائية، ويفضل تنظيف البشرة بمواد طبعية للتخصل من الدهون والعمل على تطهير البشرة والحفاظ على نضارتها.

– يجب إزالة أى مستحضرات تجميل تم وضعها على البشرة قبل النوم لتجنب مشاكل البشرة الدهنية، ويفضل استخدام المياه الدافئة فى حالة حدوث إفرازات دهنية لأنها تنظف المسام من الداخل وبعد إزالة مستحضرات التجميل يفضل وضع مرطب من زيت الزيتون الخاص بالبشرة الدهنية.

– لا تعتمد على صابون تقشير الوجه فى تنظيف البشرة من الدهون ويفضل غسل البشرة بطريقة دائرية ودليك البشرة مما يعمل على تحريك خلايا الدم فى كل أجزاء البشرة ويجب غسل الوجه بماء فاتر وبعدها ماء بارد وتنشيف الوجه بمنشفة أو فوطة ناعمة والضغط بها على البشرة.

– تناول الماء بكمية كبيرة قدر المستطاع لأن الماء يقلل من افرازات البشرة الدهنية وكذلك يفضل ممارسة الرياضة لأنها تساعد على افراز العرق الذى يخلص البشرة من السموم والدهون الضارة.

– يفضل عدم تناول الأطعمة والمأكولات الغنية بالمواد الدهنية والاعتماد على الخضروات الطازجة والفواكه لأنها تساعد على الحفاظ على البشرة والحفاظ على بريقها ورونقها ونضارتها.

– الخلاصة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية يفضل الابتعاد عن الأطعمة التى تحتوى على مواد دهنية، شرب الماء بكثرة وممارسة الرياضة وغسل الوجه بطريقة دائرية، وإزالة مستحضرات التجميل قبل النوم، وعدم استخدام صابون تقشير البشرة.