الإستفادة من الشاي الأخضر “الماتشا” في قتل السرطان
الشاي الأخضر

قاد الباحثون من جامعة سالفورد من مركز أبحاث الطب الحيوى الإختبارات على الخلايا الجذعية لـ سرطان الثدي بعد تناول الماتشا وقيموا آثاره، والتي تسمح الخلايا السرطانية لنفسها بالتحول لخلية ورمية وتمديد نفسها والتجدد ومن خلال ذلك التنميط الأيضي وجدوا ان مستخلص الشاي يكبح عملية الأيض من الميتوكوندريا  لتكون هادئة. والتي هي تمثل قوة كل خلية.

ومن المعروف فوائد خصائص الشاي الأخضر “الماتشا” المؤكدة في المساعدة بفقدان الوزن وعلاج أمراض عديدة مثل خفض ضغط الدم. وقد أظهرت نتائج مختبرية القدرة المذهلة لـ “الشاي الأخضر الماتشا في علاج السرطان من خلال جعل الخلايات السرطانية في حالة خمول عبر ضرب إمدادات الطاقة الخاصة بها ومنع إعادة تزودها منها.

الشاي الأخضر “الماتشا” يقتل الخلايا السرطانية

وأوضح البروفيسور مايكل ليزانتي الذي قاد الدراسة انه يمنع الخلايا السرطانية من إعادة تزودها  بالطاقة ما يجعلها خاملة وتموت. ووجد أن الماتشا لها تأثير جراحي على سرطان الثدي من خلال ضرب بعض مسارات تأشير الخلايا السرطانية.

وأضاف ليزانتي :” ان الشاي الأخضر يعد منتج طبيعي يستخدم كمكمل غذائي ويتمتع بقدرة كبيرة لعلاج مجموعة من الأمراض.

وقاد الباحثون من جامعة سالفورد من مركز أبحاث الطب الحيوى الإختبارات على الخلايات السرطانية ووصفوا نتائجهم بأنها مثيرة للإعجاب. إذ أن خصائص الشاي الأخضر يمكنها إعادة برمجة التمثيل الغذائي للخلايات السرطانية.

وقد أضعف مستخلص ماتشا مكونات حمض الريبوسومي الذي يجمع معظم البروتينات المطلوبة للخلايا لبقائها على قيد الحياة. ما أثار إمكانية إستخدامه الماتشا بدلاً من العقاقير الكيميائية مثل دواء سيروليموس.