ما هي حالة ما قبل السكري أو (Prediabetes) ؟
حالة ما قبل السكري

حالة ما قبل السكري أو (Prediabetes) هي الحالة التي يكون فيها معدل السكر في الدم مرتفع ، ولكن لم يصل بعد لمعدل تشخيص مرض السكري بشكل قطعي. فما الذي يجب فعله في حالة ارتفاع السكر في الدم؟

ماذا نقصد ب (Prediabetes) ، أو حالة ما قبل السكري؟ حالة ما قبل السكري هي مصطلح حديث نسبيًا يعرف بأنه نوع من الحالة الوسيطة قبل مرض السكري من النوع 2. وما يثير الاهتمام في هذه المرحلة المحددة هي أنها لا تعتبر مرضا ، بل بالأحرى حالة تنذر بإمكانية الإصابة بمرض السكري لذا يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الوصول إلى ارتفاع السكر في الدم المزمن.

وتشير التقديرات إلى أن حالة ما قبل السكري تستغرق ما بين 5 و 10 سنوات حتى تتحول الى مرض السكري المزمن. ومن هنا أهمية اكتشافها بسرعة .

ما قبل السكري ، أداة وقاية فعالة

اختبار دم بسيط يكفي لتشخيص حالة ما قبل السكري. تماما كما هو الحال مع مرض السكري ، فإن اختبار عينة دم لشخص في حالة صيام يسمح بمعرفة مستوى السكر في دمه . يتم تأكيد حالة ما قبل السكري عندما يكون تركيز السكر في الدم بين 1.05 و 1.26 جرام / لتر ، ويجرى الاختبار مرتين كحد أدنى (أسبوع واحد بين الاختبارين). عندما يتم إثبات الحالة ، يتم إرشاد الشخص المعني إلى ضرورة اتباع نمط حياة مختلف يرتكز على عدة محاور : نظام غذائي مناسب ، نشاط بدني منتظم ومراقبة طبية منتظمة.