كيف تتخلص من صداع الرأس في 3 دقائق فقط بدون اللجوء إلى مسكنات الألم ؟

من منا لم يعاني من صداع الرأس في يوم من الأيام بسبب الضغوطات اليومية التي نمر بها في حياتنا إما بسبب قلة النوم أو بسبب  سوء التغذية أو الإجهاد في العمل لوقت طويل ,ولنتخلص من الصداع دائما ما نلجأ إلى تناول مسكنات الألم ,لكن هذا الأمر قد يدمر صحة أجسامنا مع مرور الوقت,دعونا نبتعد عن استخدام هذه المسكنات  ونفكر في طرق أخرى تساعد في تخفيف الألم دون تدمير الأجهزة الحيوية في الجسم ,من خلال هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الطرق التي سوف تساعدك في التخلص من صداع الرأس في 3 دقائق فقط .

 

 

 

دعونا نتعرف على هذه العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من صداع الرأس في 3 دقائق فقط والتي أثبتت فعاليتها في علاج الصداع بدون اللجوء إلى تناول الأدوية .

 

 

يمكنك التخلص من صداع الرأس عن طريق تناول كميات كبيرة من الماء ,فالماء له دور فعال في معالجة صداع الرأس ,ففي بعض الأحيان يكون سبب صداع الرأس هو جفاف الماء في الجسم ,فمع شربك للماء سوف يبدأ في تقليل الصداع تدريجياً ,عندما تعاني من صداع الرأس حاول تجنب شرب أي نوع من المشروبات التي تؤدي إلى الشعور بالعطش وخاصة التي تحتوي على مادة الكافين .

 

أفضل طريقة لتخلص من الصداع هو استخدام طرق الإسترخاء ,وهذه بعض الخيارات التي سوف تساعدك بالشعور بالراحة والتحسن إلى الأفضل .

الصلاة .
التأمل .
اليوغا.
الإستماع إلى موسيقى هادئة .

 

 

من الوسائل التي أفضلها أنا شخصياً هو استخدام الليمون في العلاج من صداع الرأس ,فهو له فعالية كبيرة في علاج الصداع ,فعند شربك للماء الدافئ مع عصير الليمون المختلط ,يساعد في تقليل شدة الصداع في دقائق معدودة .

 

أما الطريقة الأخيرة فهي باستخدام منشفة ,ماعليكم إلا تدوير منشفة حول الرأس بطريقة لولبية ,ثم البدأ بالضغط بحركة متوانة على الرأس ,كرر هذه الطريقة كل 10 دقائق مع الاسترخاء قليلاً ,بهذه الطريقة سوف تساعد في تدليك الرأس المؤلم من الرقبة وصولاً إلى الجبين .

 

أتمنى أن تفيدكم هذه الطرق في التخلص من صداع الرأس .