التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الجلد الميت في مختلف أنحاء الجسم، والذي يظل ملتصقا في كثير من الأحيان بالجسم ويعوق عملية إنبات جلد جديد، ونقدم للقراء بعض النصائح والإرشادات والوصفات التي تساعدهم في عملية إزالة الجلد الميت بسهولة ويسر.

استخدام السكر والشوفان لعلاج الجلد الميت

السكر والشوفان من الوسائل الشائعة والفعالة في معالجة الجلد الميت والتخلص منه خاصة في منطقة الوجه، وخطوات ذلك تبدأ بنقع الشوفان لمدة 10 دقائق في الماء ثم خلطه بالسكر وإضافة بعض العسل عليه، ثم وضعه على الوجه وفركه بهدوء، لمنع تهيج البشرة أو تعرضها للطفح الجلدي.

فوائد الشيكولاتة في إزالة الجلد الميت

الشيكولاتة لها دور أيضا في إزالة الجلد الميت، عن طريق خلط كمية من الكاكاو مع قليل من الليمون أو ماء الورد، يضاف إليهم دقيق شوفان مطحون ويمزجوا جيدا، ويمكن إضافة بعض العسل والسكر الخام على الخليط، وكذا سكب قليل من زيت الزيتون لجعل المزيج أكثر ليونة، وبعد ذلك يوضع على المنطقة المراد إزالة الجيد الميت بها على الوجه أو الركبتين أو المرفقين.

زيت الزيتون لإزالة الجلد الميت

يأتي زيت الزيتون من أبرز الوسائل لتقشير الجلد الميت، فهو إضافة مع القليل من بذور القهوة المطحونة وخلطهما سويا يأتي بمفعول جيد مع تطبيقه على البشرة من مرة لاثنتين أسبوعيا لإزالة الخلاية الميتة في الجلد.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.