التخطي إلى المحتوى
كيفية إنقاص الوزن بدون رجيم و مقاومة الدهون مع أسرار الأغذية
أسرار الأغذية

من أفضل أنواع الرجيم الصحي بدون أضرار على الإطلاق هو ذلك النوع الذى يعتمد أساساً على تنظيم الوجبات و السلوك الغذائي و الأستهلاكي نفسه بمعنى التعود على أطعمة و أغذية معينة و بكميات مقبولة لتصبح نمطاُ و عادة استهلاكية تضمن التغذية السليمة أولاً و إنقاص الوزن بصورة طبيعية ثانياً.

تتضمن قائمة أغذية إنقاص الوزن على أنواعاً معينة ذات قدرة هائلة على حرق الدهون، بالإضافة إلى فوائدها الطبية المعروفة و يمكن البدء في إدخالها تدريجياً إلى نظامك الغذائي اليومي لتساعد على إنقاص الوزن بل و تثبيته أيضاً.

أما إذا كان الهدف هو إنقاص الوزن و التخسيس فيمكن الاعتماد عليها كلياً دون أضرار إذ أنها متكاملة العناصر الغذائية إلى حد كبير و هذه القائمة سهل الحصول عليها كما أنها غير مكلفة، فلنتعرف عليها معاً.

الأرضي شوكي أو الخرشوف، من أهم فوائده أنه ينشط الكبد و يزيد من إفرازات المرارة أو العصارة المرارية التى تقوم بحق الدهون حرقاً طبيعياً كما يكافح الكوليسترول و يدر البول مما يعنى عملية أيض صحيحة فيساعد في الرجيم و إنقاص الوزن، و لكن إحذري فهو فاتح للشهية.

الشمندر أو البنجر، يمكن استهلاكه إما على هيئة عصير طبيعي أو شرائح طازجة أو مطهياً، و هو لا يحتوي على دهون مشبعة، كما يساعد في تكوين الدم و مضاد للأكسدة، و مفيد لأمراض القلب و للوقاية من السرطان.

الشمندر أيضاً يساعد على تطهير المعدة و التخلص من الرواسب السامة و منشط للكبد مما يعني هضماً و حرقاً جيداً للدهون قبل أن تتراكم في الجسم.

الأناناس و الليمون، يكملان بعضهما البعض، فالأناناس يساعد على عملية الهضم السليم لما يحتويه من أنزيمات طبيعية نادرة، بينما يقوم الليمون بزيادة معدلات حرق الدهون المشبعة و تقليل نسب الكوليسترول في الدم.

البابايا و الخوخ، أيضاً فإن استهلاك البابايا و الخوخ يكملان بعضهما معاً، البابايا يحتوي على نسبة عالية من الأنزيمات لتسهيل الهضم، كما أنه مضاد للأكسدة و يشعرك بالشبع نظراً لاحتوائه على ألياف غذائية عالية.

أما الخوخ فيعتبر ملين طبيعي يساعد في التخلص من رواسب الدهون و تطهير المعدة و الأمعاء مما يضمن حرقاً طبيعياً رائعاً خصوصاً بالنسبة لدهون منطقة البطن و الدهون المتراكمة حول الخصر و بالتالي يحقق إنقاص الوزن.


بانتظار تعليقك, و للمزيد و الجديد تابعونا.

للمزيد :

كيفية التخلص من الكرش و شفط و تنحيف البطن

فوائد الصمغ العربي للرجيم و وصفات طبيعية لإذابة دهون البطن مضمونة

فوائد الكرفس مع وصفات التخسيس

عجينة البيتزا و الحلويات طريقة سريعة لعمل عجينة متعددة الاستخداماتطريقة عمل فطائر الجبن المحشوة بالبقدونس

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.