فوائد مشروب «النعناع» فى علاج الأمراض للرجال والنساء
النعناع لعلاج الأمراض

هل تعلم أن مشروب النعناع البلدي مغلي  ذكره المصريين القدماء في وصفات حيث يعالج الاضطرابات والأمراض بالجهاز الهضمي، وخصوصًا لدي الأطفال، لما لديه من قدرة على قتل الميكروبات، بالإضافة إلي استعماله من الخارج كدهان في علاج البثور، والجروح أيضًا.

كما اكتشف الأطباء العرب فوائد إضافية للنعناع في تقوية المعدة، وعدم القيء، بالإضافة إلي أنه يساعد على الهضم، ذلك ومزجوه مع الخل ليعالج نزيف الدم من البطن، واستعملوه أيضاً من الخارج على شكل ضمادات لقدرته على تسكين الآلام، وإزالة الصداع والأورام، ووصفوه شرابًا لعلاج الكحة ودهان لعلاج الجرب.

والجدير بالذكر أن أوراق النعناع تحتوى على زيت الطيار مع المنقول، بالإضافة إلي مواد دابغة، تعمل على تسكين التشنجات، وتدر الصفراء، ومضادة للالتهابات، وتطرد الغازات من المعدة، كما أكد العلماء المحدثون أن مشروب النعناع له تأثيرات منبهة للأغشية المخاطية، وتنشط إفرازات الكبد والمرارة.

كما تسكن المغص وتفيد علاج حساسية الغشاء المبطن للمعدة، بالإضافة إلي آلام العادة الشهرية عند النساء، بالإضافة إلي أن العالم فيرجل قد أثبت قدرة النعناع على تطهير الجروح، بالإضافة إلي أن زيت النعناع يحتوى على 60% منقول، يعمل على تنبيه الأغشية المخاطية بشكل ممتاز للغاية.

ولذلك فهو يدخل في الوقت الحالي بمعظم تركيب أدوية الكحة، ونزلات البرد، كما يتم استعماله أيضًا كدهان موضعي في علاج آلام الصداع، والتهابات الثدي، وأمراض الجلد.