فوائد شرب الماء على ثلاث مرات .. تعرف عليها
شرب الماء

فوائد شرب الماء على ثلاث مرات ,يشكل الماء 55 إلي 75 في المائة من كتلة جسم الإنسان ويعتمد ذلك علي حجمه وبالتالي فإن كل خلية في الجسم تحتاج لكميات معينة من الماء من أجل القيام بعملها علي أكمل وجه،ولكي يحافظ الإنسان علي صحته يتوجب عليه شرب 10 أكواب من الماء في اليوم،حيث يعد من المشروبات الصحية لخلوه من الدهون والكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

فوائد شرب الماء علي ثلاث مرات

هناك أكثر من فائدة تعود علي الجسم بمجرد شرب الماء علي ثلاث دفعات بدل من تناوله دفعة واحدة تتمثل في الآتي:

  1. تساهم الدفعة الأولي من الماء في إعطاء تنبيه للكبد بنزول مياه خاصة وأن الكبد هو العضو المسئول في جسم الإنسان عن الشعور بالعطش،وبالتالي شرب الماء مرة واحدة قد يؤدي لتليف الكبد.
  2. توقف مرور الماء والهواء معاً عند البلعوم فمن الصعب مرورهماً معاً.
  3. عند شرب الماء علي دفعة واحدة يبدأ التنفس في الانكتام وبالتالي ينحبس الهواء في الرئتين ويضغط علي جدران الحويصلات الرئوية فتتوسع وتفقد مرونتها،وفيما بعد تبدأ أعراض انتفاخ الرئة في الظهور ويضيق التنفس وتزرق الشفاه والأظافر وذلك بمجرد القيام بأي مجهود،كما تضغط الرئتان علي القلب ويصاب بالقصور وبالتالي سيدأ الكبد في التأثر بشكل سلبي ويحدث الاستسقاء.

فوائد الماء للجسم

  • يساهم الماء في ترطيب الجسم ويحافظ علي صحته ويمكن تعويض الجسم عن كل السوائل التي فقدها طوال النهار من خلال تناول كوب من الماء قبل النوم حيث يقوم بتجديد السوائل في الجسم.
  • يساعد الماء في فقدان السعرات الحرارية بالجسم وبالتالي انقاص الوزن حيث يزيد من معدل الأيض ويعطي الجسم توازن طبيعي لأنه يعزز الفيتامينات والعناصر الموجودة به.
  • طرد السموم الموجودة بالجسم من خلال عملتي التعرق والتبول كما أنه يعزز من عمل الكلي ويقلل من فرصة الإصابة بالحصوات حيث يُذيب الأملاح في البول ويساعد في عملية الهضم ويمنع ظهور رائحة الفم الكريهه ويعطي البشرة نضارة وصحة.