5 فوائد لشرب الماء..تعرف عليها
فوائد شرب الماء

لابد أن ندرك جميعًا أن فوائد شرب الماء، الماء له فوائد كثير للجسم، فهو أساس الحياة لمختلف الكائنات الحية، فيتكون جسم الإنسان بنسبة 55 إلى 75% من الماء وذلك وفقًا لحجم الجسم حيث الأطفال الرضع يتكون جسمهم من 75% وكبار السن 55%، فالماء أساسي لاستمرار الحياة، والإنسان يشرب الماء بطرق مختلفة سواء بشربه مباشرة أو من خلال الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة من الماء.

كما أن الماء ليس به أي دهون أو سعرات حرارية ولا يحتوي على كربوهيدرات أو سكريات، ومن الضروري أن يتناول الفرد كل يوم حوالي 10 أكواب ماء، وذلك حتى يحافظ على صحته، فكل خلية في أجسمنا حتى تعمل بشكل جيد تحتاج للماء.

شرب الماء
فوائد شرب الماء

فوائد شرب الماء

  • شرب كمية كافية من الماء يوميًا، يمنع تعرض الإنسان للصداع وخاصة الصداع النصفي، حيث أن من أهم أسباب الصداع هو الجفاف الناتج عن قلة شرب الماء.
  • الماء يعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي، مما يؤثر على عملية الهضم بشكل جيد وبالتالي يمنع تعرض الإنسان للإمساك، لذلك ينصح من يعانون من الإمساك الإكثار من شرب الماء، حيث قلة الماء في الجسم تتسبب في حدوث إمساك نتيجة لسحب القولون للماء الموجودة في البراز.
  • لمن يريدون خسارة الوزن الزائد، يجب عليهم شرب 10 أكواب يوميًا، فالماء يحفز عملية الأيض وحرق الدهون، وأيضًا شرب كوبين من الماء قبل الوجبات الرئيسية يعمل على شعور الفرد بالشبع.
  • يقلل من الشعور بالتعب والإرهاق، فقد يكون سبب شعورك بالإجهاد المستمر، هو عدم شرب كمية كافية من الماء يوميًا. • يساهم الماء وبشكل كبير في الحفاظ على نضارة وصحة البشرة، وترطيبها ، فقلة الماء في الجسم يجعل البشرة جافة، وتزداد نسبة ظهور التجاعيد بشكل أسرع.
  • يعد الماء بمثابة طارد للسموم، فتناول كمية كافية من الماء مفيد لصحة الكلي التي تخلص الجسم من السموم عن طريق “البول”، فإذا كان الجسم يحص على كمية كافية من الماء، فيكون لون البول فاتح وبدون رائحة، أما لو العكس يصبح اللون غامق وذو رائحة، وفي هذه الحالة تزداد فرصة تكوين حصى الكلى