التخطي إلى المحتوى
فوائد رائعه للزيتون الأسود المخلل وطريقة عمل مخلل الزيتون بمذاق متميز
يعد مخلل الزيتون الأسود من افضل واشهي الأطعمة التي تفتح الشهية وله مذاق رائع جدا وأيضا له الكثير من الفوائد المهمة جدا للجسم واليكم الفوائد من تناول مخلل الزيتون الأسود وتأثيره علي جسم الإنسان.

 فوائد رائعه للزيتون الأسود المخلل وطريقة عمل مخلل الزيتون بمذاق متميز

أولا: احتواء مخلل الزيتون الأسود علي نسبه عاليه من الحديد الذي يعمل علي الوقاية من الإصابة بالأنيميا, وأيضا يحتوي علي نسبه كبيره من الكالسيوم مما يساعد علي تقويه العضلات والعظام والوقاية من هشاشه العظام.

 

ثانيا: يعالج مخلل الزيتون الأسود الإمساك ويحسن عمليه الهضم أيضاً ويحتوي علي مواد مسكنه تقي الجسم من الألم وتسكنه وتعالج التهابات المفاصل, وكذلك يكون مخلل الزيتون الأسود عامل وقاية من مرض السرطان لاحتوائه علي نسبه كبيره من مضادات الأكسدة .

 

ثالثا: يحتوي مخلل الزيتون الأسود علي فيتامين A الذي يقي الإنسان من مرض العشي الليلي ,ويحمي الشبكية من الأمراض, وأيضا يحتوي علي نسبه من الدهون الثلاثية.

 

رابعا: مخلل الزيتون الأسود يقي القلب من الأمراض وأيضا يقي الشرايين من الإصابة بالانسداد,ويعمل علي خفض الوزن والتخسيس لأنه يحتوي علي الألياف التي تعطي الجسم إحساس بالامتلاء والشبع وأيضا تناول كميات قليله من الغذاء, ويقي أيضا من أمراض الكحة ويهديء السعال ويعالج الربو أيضا، وبالتالي لابد من تناول الزيتون الأسود المخلل لما له من الكثير والكثير من الفوائد التي لم نكن نعلمها من قبل ولكن يراعى تناوله بطريقه سليمه وعدم الإكثار منه.

طريقة عمل الزيتون الأسود المخلل
قومي بخلط الزيتون الأسود مع كمية من الملح والخل وكمية قليلة من الماء وعصير ليمون وأضيفي عليهم كمية قليلة من زيت عباد الشمس وثوم غير مقشر وضعي الخليط السابق في برطمان محكم الغلق لمدة لا تقل عن 20 يوم ثم استخدميه واحصلي على زيتون بمذاق رائع.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.