التخطي إلى المحتوى

وجبة الإفطار من أهم الوجبات على الاطلاق وهناك أضرار عديدة من عدم تناول وجبة الافطار أو اهمالها حيث تعد وجبة الأفطار هى المحرك الأساسى لجميع أجهزة الجسم، فلا غنى عنها على الاطلاق، ويعتبر تناول الفاكهة فى وجبة الإفطار فى الصباح من الضروريات الهامة وذلك لاحتواء الفاكهة على نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن المؤثرة على صحة الإنسان وعلى كل أجهزة الجسم، ونعرض فى نقاط بسيطة فوائد تناول الفاكهة فى الصباح مع وجبة الإفطار.

– الفاكهة تمنح الجسم الطاقة والحيوية اللازمة بسبب احتواءها على الكربوهيدرات والألياف والسكريات والتى تحتاج لوقت طويل لهضمها وبالتالى تمنح الجسم الطاقة التى يحتاجها طوال اليوم وبالتالى فلا غنى عنها.

– الفاكهة تساعد فى تطهير وتنظيف الجسم من السموم والدهون والشحومات حيث أنها تسهل وتيسر عملية الهضم وتمنح الجسم الطاقة والحيوية اللازمة لاجراء عملية الهضم بسهولة.

– الفاكهة تحتوى على العديد من الانزيمات الهامة والتى تعمل على تسهيل قيام الجسم بوظائفه الحيوية وتساعد فى تطهير وتحسين عملالمعدة والأمعاء وتساهم فى سهولة امتصاص الغذاء وتساعد فى تجديد خلايا الجسم والحفاظ على نشاطه وحيويته.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.