التخطي إلى المحتوى
الصمغ العربي له فوائد كثيرة وتقتصر عليه فقط بدون بديل، وبالتالي سنوضح فوائد الصمغ العربي السوداني حيث تشارك السودان بنسبة 80% من تجارة الصمغ العربي عالميا، بداية .. ذاع صيت الصمغ العربي بعد أحداث 11 سبتمبر في بلاد الغرب، وهذا بعد انتشار الشائعات أن اسامه بن لادن هو من يسيطر على تجارة الصمغ العربي في العالم الذي تنتجه السودان، وبهذا ظهرات بعض دعوات مقاطعة الصمغ العربي من قبل بلاد الغرب، ولكن فوائد الصمغ العربي الكبيرة جعلت الغرب يتراجع عن ذلك، كما أن السلطات السودانية تهدد في حالة وقوع عقوبات دولي عليها، فإنها سوف تمتع تصدير الصمغ العربي ولهذا تحترم دول الغرب السودان تخوفا من منع تصدير الصمغ لدولهم.
وقد سبق ظهور السفير جون يوك في احد المؤتمرات ووضع بجانبه بعض منتجات الكوكاكولا ومشروبات الصودا مهددا بذلك أنه في حالة إيقاف تصدير الصمغ العربي فانه سيتوقف إنتاج هذه المشروبات، فما هى فوائد الصمغ العربي المهمة بهذا الشكل؟.

الصمغ العربي

الاسم العلمي للصمغ العربي “Sengalia Senegal” وهو ينتج من عصير الشجرة السينغالية “اكاسيا” وهو ليس له رائحة وهو يستخرج من جذوع الأشجار بعد بروزه من سائق الشجرة، وهو سائل لزج جداً ويتجمد بفعل الهواء البارد، يذوب في الماء.

فوائد الصمغ العربي

هناك الكثير من فوائد الصمغ العربي واليكم ابرز فوائده.

  • الصمغ العربي يحتوى على الألياف ولهذا فهو يسهل من عملية الهضم.
  • يعمل الصمغ العربي على معادلة السكر في الدم، ولهذا هو مهم لمرضى السكري.
  • الصمغ يقوي جدار المعدة من الداخل وخاصة للطبقة المخاطية.
  • يمنع الصمغ الإسهال المفرط.
  • يحتوى الصمغ على الكالسيوم بنسبة كبيرة، لهذا فهو يساهم في معالجة أمراض العظام والمفاصل.
  • فوائد الصمغ العربي للتخسيس مهمة جداً، لأنه يعمل على مساعدة الشخص ليكون ذات وزن مثالي.
  • له استخدامات طبية مهمة.
  • يستخدم في معالجة أمراض الكلى والفشل الكلوي.

استخدام الصمغ العربي

اشتهر الصمغ العربي ضمن طب الأعشاب في الفترة وهو يستخدم منذ القدم، فقد كان قديما يعالج به الجروح والحروق، كما كانوا يستخدمونه في علاج نزلات البرد، ومرض الجزام، وتم استخدام الصمغ العربي في علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

طريقة استخدام الصمغ العربي

تعتبر الطريقة المثالية لاستخدام الصمغ العربي بطحنه لواسطة شاكوش مطبخ أو غيره، وذلك لإذابته في الماء الساخن بسهولة، والفيديو التالي يوضح كيفية استخدام الصمغ العربي بشكل افضل، ومن الممكن خلطه بالعصائر أو تناول ملعقة أو ملعقتين يومياً.

https://www.youtube.com/watch?v=Wy9c_ri-hfg



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.