الشوفان يعتبر من اهم الاغذيه المعززه بالطاقه لجسم الانسان والرخيصه فى نفس الوقت ولكن للاسف لايتناوله الكثيرون منا بسبب عدم معرفتنا بفوائده التى اكتشفنا ان ليس لها حدود وانه حقا اذا اعتدنا على استخدامه كوجبه اساسيه مثل وجبه الافطار فسيقينا من اشياء كثيره وسيكون للشوفان فوائد جباره للجسم والبشره والوقايه من العديد من الامراض المختلفه التى سنعرضها على حضراتكم بالتفصيل داخل الموضوع .

فوائد الشوفان للجسم

 

1- كوب واحد فقط  من الشوفان يحتوي على 130 سعر حراري . ومع ذلك، فهو يستطيع البقاء في المعدة لفترات طويلة، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول لذا له فائده كبيره جدا اذا كنت تريد ان تفقد بعض الوزن .

2- يحتوى الشوفان  على مادة فريدة مضادة للأكسدة تساعد على الوقاية من الشوارد الحرةاى تقلل مستويات الكوليسترول في الجسم، وبالتالي يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

3- يحتوي الشوفان على كميه  كبيرة من الألياف الغذائية، مع نسبة قليلة من الدهون وايضا اكبرنسبه بروتين مما يجعل له فائده كبيره .

4- الشوفان، مثل باقي أنواع الحبوب، يحتوي على مادة اللجنان النباتية، والتي تتحول داخل الجسم بواسطة البكتيريا المعوية إلى الليجنان الحيواني، والذي يسمى إنتيرولاكتون، والمعروف بقدراته على الوقاية من سرطان الثدي والأنواع الأخرى من السرطان التي تنتج نتيجة اضطراب الهرمونات، كما يساعد أيضًا على الوقاية من أمراض القلب المختلفة .

فوائد الشوفان للبشره بانواعها المختلفه

 

1- يستخدم الشوفان من اجل نضاره البشره ونقائها عن طريق استخدام كوب كامل من الشوفان مع نصف كوب من اللوز وحبه افوكادو مطحونه جيدا ويستخدم الخليط كماسك للوجه والجسم لمده نصف ساعه .

2- يستخدم الشوفان ايضا لتهدئه التهابات البشره الحساسه عن طريق استخدام ربع كوب من الشوفان مع معلقتين عسل ابيض وقليل من اللبن لعمل ماسك للبشره او الجسم .

فوائد الشوفان الرهيبه للجسم واستخدامه للتخسيس وعلاج البشره ايضا بجد مذهل

3- يستخدم ايضا الشوفان مع الزبادى من اجل شد البشره عن طريق معلقه شوفان ومعلقه زبادى ومعلقه خميره بيره ويخلط المزيج معا لعمل ماسك يمكن استخدامه اكثر من مره بالاسبوع .