التخطي إلى المحتوى

تعتبر فوائد البابونج عديدة، حيث من أهم الأعشاب الطبيعية يأتى البابونج و أزهاره فهى مفيدة جداً, حيث أنه يحتوى على زيوت طيارة و عناصر مثل الحديد و الكولين و الكبريت إلى جانب الفوسفور و لذلك يستخدم فى علاج الكثير من الأمراض و الوقاية من أمراض أخرى كما يستخدم للتجميل فى وصفات كثيرة.

فوائد البابونج كمهدئ للأعصاب:

و من فوائد البابونج أنه يعمل على إزالة التوتر عند النساء و يمكن استخدامه لعلاج آلام الدورة الشهرية, كما أنه مهدئ للعضلات الموجودة في الجهاز الهضمي و يستخدم كعلاج شعبي للمعدة العصبية كما أنه مزيل للضغط النفسي و التوتر.

فوائد البابونج لقلة النوم و الارق:

كما يستخدم البابونج كعلاج للأرق و قلة النوم, و يعالج آلام الأعصاب, و أمراض الظهر و الروماتيزم, و هو يحتوي على مضادات التهاب طبيعية مسكنة للألم و مزيلة للتوتر, و للتشنج المعوي (يهدئ المعدة المتهيجة).

فوائد البابونج للجلد:

و من مميزاته أنه يحتوى على مواد طبيعية ذات تأثير قاتل, للفطريات كما يهدئ و ينعم الجلد و لذلك يدخل في تركيبة الكريمات و المنظفات للبشرة, كما يفيد أصحاب البشرة الحساسة و يمكن أن يمزج مع الشامبو ليساعد في تفتيح لون الشعر كما يُمزج مع الحنة أيضاً لإكساب الشعر اللون الأشقر.

و يستخدم البابونج فى علاج التهابات الجلد و الحروق و ضربات الشمس, و الحساسية, و يستعمل للغرغرة لتعقيم الفم و مكافحة القروح و يسكن آلام الأسنان, و يعالج أمراض البواسير, كما أنه ملين لطيف يزيل قبوضة المعدة, و هو ممتاز لعلاج الصداع خصوصاً الشقيقة أو الصداع النصفى.

و من فوائده أنه يعالج التهابات اللوزتين و معالج للرشح, و مقوي للطاقة عند الرجال, و ينشط الكبد و يعالج اليرقان, و مدر للبول, و يفتت الحصى و الأملاح بالكلى, لذلك يستخدم لعلاج النقرس, كما يزيل البلغم و يعالج السعال و يهدئ الجهاز التنفسى.

بانتظار تعليقك, و للمزيد و الجديد تابعونا.

للمزيد :

كيفية العلاج بالبطيخ, فوائد و أضرار البطيخ

فوائد عديدة للبقدونس و منها تقوية الشعر و إنباته

أعشاب طبيعية و فاكهة لتقوية الجهاز العصبى

فوائد البصل لعلاج تورم القدمين و السكر و القلب

فوائد الخرشوف لزيادة الطاقة و الحيوية و عضلة القلب

 



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.