التخطي إلى المحتوى
علاج حب الشباب وإزالة آثاره نهائيا
علاج حب الشباب

حب الشباب أحد أكثر الأشياء المزعجة التي يعاني منها المئات من الأشخاص خصوصا فئة الشباب، وتلعب الهرمونات دور رئيسي في ظهور البثور أو حب الشباب وقد تكون الفئة الأكثر تعرضا لـ حبوب الشباب هي النساء بسبب التغيرات الهرمونية المختلفة التي تعاني منها مثل فترة الدورة الشهرية، أو أثناء الحمل أو بسبب حبوب منع الحمل أو التوقف عن تناولها فجأة.

فترة علاج حب الشباب تأخذ وقتا طويلا يمتد لبضعة أشهر وقد يصل لأكثر من العام حتى يضيع تماما، وقد يتسبب حب الشباب في ترك آثارا بعد إزالته وينبغي في هذه الحالة علاج آثار حب الشباب ولهذا فإنه يأخذ الكثير من الوقت.

وعن علاج حب الشباب فإنه قد لا تكون مضطرا للذهاب إلى الطبيب أو المتابعة معه إلا في الحالات المستعصية حيث بإمكانك أن تتبع علاج بسيط في البيت عن طريق الإهتمام بالبشرة جيدة والعمل على نظافتها كل يوم وبإستمرار بإستخدام أحد مستحضرات التجميل أو أحد المراهم الموجودة في الصيدلية لعلاج حب الشباب.

علاج حب الشباب

يهدف علاج حب الشباب إلى الحد من إنتاج الدهنيات أو إنتاج العصارة الحليبية.

وجدير بالذكر أن علاج حب الشباب تظهر نتائجه بعد 4 : 8 أسابيع من تناول الدواء سواء كان موضعي أو عن طريق الفم.

كما يجب أن تحتوي المادة العلاجية على أحد هذه المواد بنزويل بيروكسيد (benzoyl peroxide)، كبريت، رسورتزينول، حمض الساليسيليك (salicylic acid) وحمض اللكتيك. هذه المواد تكون فعاله عندما تكون البثور خفيفة.

طرق علاج حب الشباب بالعسل والكركم:

نقدم لكم أحد العلاجات الطبيعية لعلاج حب الشباب ومكوناتها ” ملعقة من كلا من اللبن والعسل والكركم ” وخلطهم جيدا ومن ثم وضعهم على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الساخن، وتعمل هذه الوصفة على تطهير جلد الوجه من الجراثيم والإلتهابات.

كيفية علاج حب الشباب بالليمون والبيض والعسل؟

كنا قد تطرقنا لهذه الطريقة العلاجية من قبل عن طريق شرح مكوناتها وطريقة استخدامها وفوائده بإمكانك الرجوع إليها من هنا علاج حب الشباب بوصفة بياض البيض والليمون.

علاج حب الشباب طبيعيا بالأعشاب البحرية:

4 ملاعق من مسحوق عشب البحر، نصف كوب من هلام الصبار، 3 ملاعق من الماء المقطر، ويتم خلطهم جيدا حتى تصبح عجينة ومن ثم إضافتها وتطبيقها على البشرة، وتترك لمدة ربع ساعة ثم تشطف بالماء الدافئ.

علاج حب الشباب بالليزر:

علاج آثار حب الشباب وإزالتها :

يعد الليزر من أسهل الطرق للتخلص من حب الشباب أو آثاره التي تركها على الجلد فإنه يعمل على إعادة البشرة إلى هيئتها الطبيعية، آشار بعض المختصين إلى أنه في بعض الحالات لا يمكن إستخدام الليزر على البشرة كما أكد على أنه يجب إستخدام تلك النوعية من العلاج في فصل الشتاء فقط.

ويتم العلاج بالليزر على هيئة حصص وفي الحالات العادية لا يتطلب الأمر أكثر من 3 حصص في حين أنه في بعض الحالات قد يصل إلى 5 حصص وأكثر.

طرق الوقاية من حب الشباب:

قبل أن نتطرق لطرق الوقاية ينبغي الإشارة إلى أنه حتى وأن شفي أحد الأشخاص ونجح في التخلص من حب الشباب فعليه أن يعمل على وقاية نفسه من الإصابة بها مجددا، وعن طرق الوقاية فهي كما يلي …

  • الإهتمام بغسل البشرة بشكل مستمر وإستخدام أحد المستحضرات الخفيفة التي تقي البشرة من الإصابة بحب الشباب.
  • في حالة الإصابة الخفيفة لا يجب ملامسة الجلد إلا في حالة وضع المرهم أو العلاج.
  • غسل المنطقى التي كانت مصابة أو المناطق المحتمل التعرض لها مرتين يوميا على الأقل.
  • عدم إستخدام مساحيق التجميل بفرط.
  • الحرص على التخلص من مساحيق التجميل عند النوم.
  • عدم إرتداء الملابس الضيقة.
  • في حالة التنظيف أو التعرق أو ممارسة الرياضة يجب الإستحمام بعدها.

 

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.