التخطي إلى المحتوى
علاج الم الأسنان واللثة في البيت “سريع المفعول”
تسوس الأسنان

آلام الأسنان أحد أكثر الآلام إزعاجا للكثير ممن يعانون منها، فهي كفيلة على ألا تجعلهم ينطقون حرفا طوال اليوم بل وقد تمنعهم من الطعام والشراب أيضا، ولذلك نقدم لكم علاج الم الأسنان واللثة الملتهبة في البيت بطريقة منزلية مع الإشارة إلى أنها في حالة لم تجدي نفعا يجب مراجعة الطبيب حتى لا تصاب بالمضاعفات.

علاج الم الأسنان بالاعشاب بطرق طبيعية ومنزلية

القرنفل :

هو أحد أبرز الأعشاب التي استخدمت قديما لـ علاج الم الأسنان، وتطحن كمية من القرنفل وتوضع على مكان الم الاسنان أو في مكان التسوس أو في حالة وجود حفر في الأسنان، فهو يساعد في التخلص من الم الاسنان وإكساب الفم رائحة طيبة.

الأسبرين :

إن إستخدام الإسبرين كعلاج موضعي يساهم في علاج الم الاسنان وذلك بوضع قرص أسبرين على مكان الألم حتى يذوب تماما وسنلاحظ اختفاء الألم بعدها.

كمادات الشاي المثلج :

لعلاج اللسة الملتهبة او علاج الم الأسنان ضعي قطنة مبللة بالشاي في الثلاجة أو كيس شاي مثلج عليهما حيث تعمل مادة التانين الموجودة في الشاي على تخفيف تورم اللثة أو التخلص من الم الاسنان، وفي حالة حساسية الاسنان تستخدم كمادات الشاية بدون ان تكون مثلجة.

الملح والماء :

يستخدم نصف كوب من الماء الدافئ على ملعقة ملح ويتم المضمضة به لتخفيف حدة الم الاسنان او تورم اللثة أو القضاء على رائحة الفم الكريهة كما أنها تكافح التسوس.

ماء الأكسجين :

يمكن إستخدامه مباشرة أو تخفيفه بالماء الفاتر ومن ثم المضمضة به فهو يطهر الفم من البكتيريا ويعمل على تبييض الأسنان والتخلص من الجير.

الخل :

يستخدم خل التفاح أو الخل العادي لعلاج الم الاسنان بوضع قطنة مبللة بأحدهما على المكان المصاب بالالم مع الضغط عليه لمدة دقائق حتى الشعور بالراحة.

الزنجبيل :

يستخدم الزنجبيل ل علاج الم الاسنان عن طريق وضع قطعة من الزنجبيل الطازج على المكان المصاب لعدة دقائق أو المضمضة بمشروب الزنجبيل.

النعناع الطازج :

تفرم عدة أوراق من النعناع الطازج أو المجفف وتوضع على مكان الألم حيث تعمل على تهدئة حدة الألم وفي حالة استخدام النعناع المجفف يجب إضافة قليل من الماء أو الخل عليه.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.