طريقة لسد الشهية ونزول الوزن بشكل سريع طرق مجربة وفعالة لسد الشهية

يعاني العديد من الأشخاص على مستوى العالم بأكلمه من مشكلة زيادة الوزن؛ حيث أن المنظمة الصحية العالمية أكدت على أن السمنة من أحد الأمراض والأوبئة المنتشرة في القرن الواحد والعشرين، كما أن أصبح تناول الطعام يفوق الاحساس بالجوع لأن الكثير من الأشخاص يقومون بالعمل على تناول الطعام عندما يكونوا في حالة مزاجية سيئة فيشعرون بالرغبة في تناول الوجبات وبكميات كبيرة مما يسبب ذلك السمنة وحدوث الكثير من المشاكل الصحية والجسدية، وتصيب السمنة الأشخاص الذين يتناولون الطعام خاصة في فترة الليل وفي الساعات المتأخره منه.

ما هي أسباب زيادة الوزن؟

  1. من أهم الأسباب التي تؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن هو النظام الغذائي الغير منتظم وأيضًا الوجبات السريعة التي تناولها الأفراد مشبعة بالدهون التي تعمل على ارتفاع معدل السمنة في الجسم وتعمل على تراكم الدهون بنسبة كبيرة في الجسم ويكون من الصعب التخلص منها، كما يعتقد البعض ان العادات الخاطئة في النوم هي من المسببات الأساسية للسمنة كالنوم مباشرة بعد تناول الطعام.
  2. إن السهر من المسببات القوية لزيادة الوزن حيث يسبب السهر زيادة وفتح الشهية طوال فترة الليل ورغبة الإنسان في التناول المستمر للطعام طوال فترة السهر ليلا، وأكدت الأبحاث أيضًا أن الإنسان المجهد يميل عادة إلى تناول الطعام بنسبة كبيرة بسبب إفراز هرمون الكورتيزول والذي يكون مسؤل عن زيادة الشهية، كما أن الإقلاع عن عادة التدخين يجعل الجسم بحاجة كبيرة إلى الطعام مما يسبب زيادة في الوزن، وتؤدي بعض الأدوية التي تستخدم في الإكتئاب إلى فتح الشهية والرغبة في تناول الطعام بشكل مفرط.

أفضل خلطات لسد الشهية

  • إن تناول الزنجبيل مع القرفة والليمون والكمون من أفضل المشروبات التي تساعد على سد الشهية وتعمل على إذابة الدهون والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، حيث يعمل الزنجبيل والقرفة على حرق الدهون التي توجد تحت الجلد والليمون والكمون يعملون على سد الشهية.
  • خلطة الشمر مع الشاي الأسود مضافة إلى قرفة وليمون من المشروبات الرائعة والقاهرة للدهون المتراكمة تحت الجلد حيث يتم وضع ملعقة صغيرة من بذور الشمر وعود من القرفة وملعقة صغيرة من الشاي الأسود وبعض قطرات الليمون معًا في إناء واحد ويتم سكب ماء ساخن عليهم جميعًا وترك الخليط لمدة 5 دقائق، ويتم تناول الخليط على الريق وقبل وجبات الطعام ب 20 دقيقة.